غرامات لـ4081 سائقًا بسبب الكمامات.. وضبط منظمي حفلات زفاف

على مستوى الجمهورية.

غرامات لـ4081 سائقًا بسبب الكمامات.. وضبط منظمي حفلات زفاف
أماني عوض

أماني عوض

4:18 م, الأثنين, 7 سبتمبر 20

أعلنت وزارة الداخلية عن اتخاذ الإجراءات القانونية مع 4081 سائق نقل جماعي على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة، لعدم ارتداء الكمامة الواقية.

مخالفة ارتداء الكمامات

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذًا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

وفي ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من إنتشار فيروس “كورونا” والمتضمن إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بارتداء الكمامات الواقية.

وأكدت الداخلية على استمرار تلك الحملات، حرصًا على سلامة المواطنين.

ضبط مستأجرى كافتيريا لتنظيم حفل خطوبة

على صعيد متصل، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر من ضبط شخصين مستأجري كافيتريا بأحد الأندية، لإقامتهما حفل خطوبة داخل الكافتيريا بحضور 30 شخصًا؛ دون إخطار النادى بذلك، بالمخالفة للقرارات الصادرة بمنع التجمعات لما تشكله من خطورة على صحة المواطنين.

وبسؤالهما أقرا بمخالفتهما للقرار المشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية.

وواصلت لأجهزة الأمنية جهودها في منع التجمعات، وضبطت 3 أشخاص بالمنوفية لإقامتهم حفل زفاف.

ضبط منظمي حفل زفاف

وضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، 3 أشخاص وهم: صاحب جهاز صوتى “دى – جى”، صاحب محل فراشة، صاحب أدوات زينة كهربائية، مقيمون جميعهم بدائرة مركز شرطة منوف، لإقامتهم حفل زفاف خاص بأحد الأشخاص مقيم بذات الدائرة في حضور 60 شخصًا.

وصرف الأمن الحاضرين وضبط 2 سماعة كبيرة الحجم، أدوات الـ”دى، جى”، أدوات الفراشة، مجموعة من أفرع الزينة الكهربائية، وذلك بالمخالفة للقرارات الصادرة بمنع التجمعات لما تشكله من خطورة على صحة المواطنين.

وبسؤالهم أقروا بمخالفتهم للقرار المشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية.