غداً.. انتخابات ساخنة بين «الوكيل» و«العربي» على رئاسة الغرف التجارية

لدورة جديدة تستمر حتى 2023

غداً.. انتخابات ساخنة بين «الوكيل» و«العربي» على رئاسة الغرف التجارية
دعاء حسني

دعاء حسني

6:39 ص, الأحد, 18 أغسطس 19

تعقد غداً الاثنين الانتخابات على مقعد رئاسة الاتحاد العام للغرف التجارية لدورة جديدة تستمر حتى 2023، وسط منافسة ساخنة بين أحمد الوكيل، الرئيس السابق للاتحاد، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، وإبراهيم العربي، رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة.

وقال إبراهيم العربي لـ«المال» إنه سيخوض انتخابات الاتحاد العام للغرف التجارية أمام أحمد الوكيل، لافتاً إلى عدم إعلان أي من رؤساء الغرف على مستوى المحافظات ترشحه حتى الآن.

واجتمع عدد من رؤساء الغرف التجارية على مأدبة عشاء يوم الجمعة الماضي، مع محمود العربي، والد إبراهيم العربي، والرئيس الأسبق للاتحاد العام للغرف التجارية، لدعم ومساندة الأخير في الانتخابات المرتقبة.

من جانبه قال أحمد الوكيل لـ«المال»، إن الانتخابات بمثابة مباراة رياضية، ونتائجها ستعود بالنفع على جميع التجار، وبعد إنتهائها لابد وأن يكون الكل على قلب رجل واحد من أجل مصلحة التجار.

وأشار إلى أنه حال فوزه فسيسعى للاهتمام بصغار التجار، ومنح أولوية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أنه سيسعى لرفع القدرة التنافسية للتجار عن طريق التدريب، وسيساعد أجهزة الدولة في ميكنة المحال التجارية، كما أنه سيعطي اهتمامًا لملف التصدير لزيادة تنافسية المنتجات المصرية.

وأشار إلى أنه سيسعى مع مجلس النواب لتعديل بعض التشريعات لتتلائم مع آليات السوق المنضبطة، ومن بينها قانون العمل والتأمينات الاجتماعية، بما ييسر لصغار المنتجيين والتجار العمل ضمن تلك القوانين، كما أنه سيسعى لمعاونة الحكومة لميكنتها والقضاء على البيروقراطية.

كانت انتخابات مجلس إدارة الغرف التجارية قد عقدت فى 15 يونيو الماضى على مستوى 15 محافظة، وحصدت قائمة المهندس إبراهيم العربى أعلى الأصوات بين 35 مرشحًا تنافسوا على 11 مقعدًا، وفاز العربى بعدد 2821 صوتاً.

كما كان أحمد الوكيل قد تصدر أعلى الأصوات فى نتائج انتخابات مجلس إدارة غرفة الإسكندرية بإجمالى3587 صوتاً، من بين 32 ألفا و724 صوتًا، وتنافس خلال الانتخابات 15 مرشحا على 9 مقاعد بالغرفة.