«غبور» تسلم أول دفعة من سيارات «هافال» للموزعين خلال أسبوعين

بعد استحواذها على وكالتها حصريًا

«غبور» تسلم أول دفعة من سيارات «هافال» للموزعين خلال أسبوعين
أحمد عوض

أحمد عوض

10:22 ص, الأربعاء, 30 يونيو 21

أخطرت مجموعة «جى بى غبور أوتو» الوكيل المحلى للعلامات التجارية «هيونداي، ومازدا، وشيري، وشانجان، وجيلي»- شبكة موزعيها المعتمدين- ببدء تسليم أول دفعة من سيارات «هافال» الصينية خلال أسبوعين؛ بعد إبلاغهم باستحواذها على الوكالة الحصرية لـ«هافال» فى السوق المحلية.

 وكشف أحد الموزعين المعتمدين لـ«غبور» عن قيام مسئولى إدارة مبيعات المجموعة بتحرير واستلام الشيكات المحصلة عن حصص طرازات «هافال» المقرر توريدها من جانب شبكة الموزعين خلال الأيام الماضية.

وأضاف الموزع – الذى فضل عدم ذكر اسمه- أن إدارة مبيعات «جى بى غبورأوتو» أبلغت شبكة الموزعين عن استلام أولى الحصص من طرازات «هافال» قبل الحفل الرسمى الخاص بإطلاق العلامة الصينية فى مصر خلال النصف الأول من يوليو المقبل.

وأشار إلى أن إدارة مبيعات «جى بى غبور أوتو» لم تخطر شبكة الموزعين بأى تفاصيل عن طرازات «هافال» وأسعار الفئات المرتقب طرحها فى السوق المحلية حتى الآن.

 وتابع : «الوكيل الجديد لـ«هافال» طالب شبكة الموزعين بتخصص صالات عرض مستقلة لطرازات العلامة الصينية بهدف الانضمام لشبكة التوزيع المعتمدة، موضحا أن هناك أنباء تشير إلى طرح طرازين من «هافال» فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»- كمرحلة أولى – على أن يعقبها التوسع فى تقديم مختلف الفئات خلال الفترة المقبلة».

 ومن المقرر أن تقوم «جى بى غبور أوتو» باختيار شبكة التوزيع التى ستعمل على تسويق وبيع طرازات «هافال» داخل السوق المحلية، بخلاف تخصيص صالات عرض ومراكز لخدمة الصيانات والإصلاحات ومنافذ لبيع قطع الغيار.

 يذكر أن «هافال الصينية» هى إحدى كبرى شركات السيارات المنتجة لطرازات الدفع الرباعى والفئات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» التى تقوم بتسويقها داخل السوق الصينية وتصديرها إلى الأسواق الخارجية.

وتتواجد «هافال» فى أستراليا، والأرجنتين، ونيوزيلندا، روسيا، جنوب أفريقيا، تونس، وكوت ديفوار، السعودية، والإمارات، العراق، تشيلى، الإكوادور، بوليفيا، بيرو، ماليزيا. وبحسب التقارير العالمية، بلغت المبيعات الإجمالية لـ «هافال» فى السوق الصينية أكثر من 750 ألف سيارة خلال العام الماضى