«غبور» تستهدف توريد 280 سيارة من «شيرى أريزو 5» شهرياً لصالح مبادرة الإحلال

وأعلن الموقع الرسمى للمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات القديمة التى مر على إنتاجها 20 عامًا بأخرى جديدة تعمل بالوقود المزدوج «غاز طبيعى – بنزين» ضم «أريزو 5»

«غبور» تستهدف توريد 280 سيارة من «شيرى أريزو 5» شهرياً لصالح مبادرة الإحلال
شريف عيسى

شريف عيسى

9:36 ص, الأربعاء, 19 يناير 22

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمى بإسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، إن شركة جى بى غبور، وكلاء سيارات هيونداى وشيرى وهفال وشنجان وغيرها من العلامات التجارية، تستهدف تسليم ما يقرب من 280 وحدة شهريًا من سيارات «شيرى أريزو 5».

وأشار فى تصريحات لـ «المال» إلى أن «غبور» تخطط لتوريد 1400 مركبة من «أريزو 5» حتى نهاية يونيو المقبل، متوقعًا بدء عمليات التسليم الفعلى للعملاء الراغبين فى اقتناء السيارة بحلول فبراير المقبل على أقصى تقدير.

وأعلن الموقع الرسمى للمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات القديمة التى مر على إنتاجها 20 عامًا بأخرى جديدة تعمل بالوقود المزدوج «غاز طبيعى – بنزين» ضم «أريزو 5» إلى قائمة الموديلات المتاحة للعملاء الراغبين فى الإحلال ليرتفع إجمالى الموديلات المشاركة فى عمليات الإحلال إلى 9 من علامات هيونداى وشيرى وبى وادى دى ولادا ونيسان وشيفروليه.

وتتوافر «شيرى أريزو 5»، التابعة لفئة السيارات السيدان العائلية رباعية الأبواب من الشريحة الاقتصادية، بمبادرة الإحلال عبر فئتين مختلفتين، الأولى يدوية بسعر 173 ألفًا، و700 جنيه، والثانية أوتوماتيك بسعر 205 آلاف جنيه.

وبين عوض أن مشاركة السيارة جاءت بعد التأكد من مطابقتها للمواصفات المصرية ومشاركة مكونات محلية فى إنتاجها بنسبة تصل إلى %45، متوقعًا أن تسهم «أريزو 5» فى زيادة اقبال ملاك السيارات القديمة عليها خاصة مع إنتمائها لفئة المركبات الاقتصادية، علاوة على السماح لموديلات 2002 بالمشاركة مطلع العام الجارى.

وأضح عوض وجود خطوات جادة للعمل على تجهيز بعض المحافظات بالبنية الأساسية للمبادرة عبر الشركاء من الوزارات والجهات المعنية من خلال توفير محطات تموين الغاز الطبيعى وأماكن تجميع السيارات القديمة، بغرض توسيع قاعدة المشاركة.

وأشار إلى أن وزارة المالية دعمت المشاركين فى المبادرة خلال منذ ابريل 2021 وحتى الأسبوع الثانى من يناير الجارى بقيمة تصل إلى 260 مليون جنيه كحافز أخضر، والذى يتم سداده لشركات السيارات المشاركة كمقدمات للمركبات الجديدة نيابة عن المواطنين.

وكشف المتحدث بإسم المبادرة عن تخصيص ما يقرب من 12 ألف سيارة جديدة للعملاء الذين تمكنوا من إنهاء إجراءتهم على الموقع الرسمى للإحلال وذلك حتى نهاية الأسبوع الثانى من يناير الجارى.

وجاءت شركة نيسان إيجيبت فى المقدمة بإجمالى 4450 سيارة من موديلين صنى، وسنترا، فيما جاءت شركة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات فى المركز الثانى بإجمالى 3370 مركبة من موديلات بى واى دى F3، ولادا جرانتا.

وحصلت شركة المنصور للسيارات، وكلاء شيفروليه وام جى وغيرها، على المركز الثالث بإجمالى 1530 مركبة من طراز أوبترا، وفى المركز الرابع جاءت هيونداى – غبور بإجمالى 1000 سيارة من موديلات أكسنت RB وإلنترا HD، وتلتها شيرى – غبور بنحو 900 سيارة من طراز تيجو 3.

اما عن تسليمات الميكروباص، فجاءت «كينج لونج» فى المركز الأول بإجمالى 450 وحدة، فيما حصلت «زيمكس» على المركز الثانى بنحو 300 مركبة.