«غبور» تخطر الموزعين بتقديم «هيونداى توسان» موديل 2022

مع بدء تسليم الحصص الشهر المقبل

«غبور» تخطر الموزعين بتقديم «هيونداى توسان» موديل 2022
أحمد عوض

أحمد عوض

6:33 ص, الأربعاء, 16 يونيو 21

أخطرت مجموعة «جى بى غبور أوتو» الوكيل المحلى للعلامات التجارية «هيونداي، ومازدا، وشيرى، وشانجان، وجيلي» فى مصر شبكة موزعيها المعتمدين بتقديم سيارات «هيونداى توسان» موديل 2022 فى السوق المحلية خلال الشهر المقبل.

كشف أحد موزعى سيارات العلامة التجارية «هيونداي»، عن إبلاغ مسئولى إدارة مبيعات الموزعين بـ«جى بى غبور أوتو» ببدء تسليم أولى الحصص والكميات الموردة من طرازات «توسان 2022» خلال النصف الثانى من يوليو المقبل.

وأكد الموزع الذى فضل عدم ذكر اسمه-، أن تقديم الموديل الجديد من «توسان» سيعزز من فرص تنافسيتها محليًا داخل شريحة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» التى تشهد صراعاً شرسًا بين مختلف الماركات التجارية، موضحا أن «توسان» تعد أحد الطرازات التى تشهد إقبالا متزايدًا من جانب المستهلكين على خلفية التجهيزات والكماليات المزودة بها فضلا عن أسعارها التنافسية المطروحة بها محليًا.

وأضاف أن سوق السيارات تشهد منافسة شرسة بين مختلف الوكلاء والمنتجين المحليين على التوسع فى طرح الطرازات والموديلات الجديدة بهدف مواكبة التطورات العالمية فى صناعة السيارات، والعمل على خلق فرص تنافسية تمكنهم من زيادة الحصة السوقية من المبيعات الإجمالية للقطاع.

توقع أن تستقبل السوق المحلية مجموعة كبيرة من الطرازات والموديلات الجديدة لمختلف الماركات التجارية سواء فئات مستوردة أو منتجة محليًا خلال النصف الثانى من العام الحالى وذلك تزامنًا مع بدء انفراجة أزمة نقص مكونات الإنتاج والرقائق الإلكترونية المستخدمة فى عمليات التصنيع عالميًا، قائلًا: «تحسن عمليات الاستيراد وزيادة أعداد الشحنات المصدرة للسوق المحلية سيعزز من استقرار الاسعار خلال الأشهر المقبلة».

بحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، تصدرت «هيونداى توسان» قائمة مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV-C» فى مصر بعدما تمكنت من تسويق 3558 مركبة فى السوق المحلية خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى، فى حين بلغ إجمالى عدد السيارات المرخصة من طراز «توسان» نحو 662 مركبة فى مختلف وحدات المرور خلال شهر أبريل الماضى؛ وذلك وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن تراخيص السيارات فى مصر.

ينتمى طراز «هيونداى توسان» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» مزودة بمحرك رباعى الاسطوانات، سعة 1600 سى سى تيربو، ينتج قوة 180 «حصان»، وعزم أفصى للدوران 265 نيوتن/متر، متصل بناقل حركة سباعى السرعات «أوتوماتيك».

وفقًا للبيانات المعلنة عن «هيونداي»، تتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، فى غضون 9 ثوانى.