«غبور» تبدأ فى تسليم حصص «هيونداى إلنترا CN7»

لصالح شبكة الموزعين المعتمدين للعلامة الكورية

«غبور» تبدأ فى تسليم حصص «هيونداى إلنترا CN7»
أحمد عوض

أحمد عوض

6:04 ص, الخميس, 10 سبتمبر 20

قال أحد موزعى سيارات هيونداي، إن الأسبوع الحالى شهد بدء تسليم مجموعة «جى بى غبور أوتو» أولى الحصص والكميات من طرازات «هيونداى إلنترا CN7» لصالح شبكة الموزعين المعتمدين للعلامة الكورية.

وأضاف أنه على الرغم من تقديم الجيل الجديد من «هيونداى إلنترا CN7» لأول مرة فى السوق المحلية؛ إلا أن الموزعين أقروا زيادات سعرية موحدة على السعر الرسمى لمختلف الفئات المطروحة داخل السوق.

وأشار إلى أن الزيادات السعرية الغير رسمية التى فرضها الموزعون والتجار على سيارات «هيونداى إلنترا CN7» سيكون لها تداعيات سلبية على مدى الأداء داخل شريحة السيارات السيدان التى تشهد منافسة بين مختلف الماركات التجارية، قائلًا: «الفترة المقبلة ستكشف مدى قابلية السوق لتلك الزيادات السعرية المتتالية على الطرازات الجديدة التى تم تقديمها مؤخرًا» على حد تعبيره.

فى سياق آخر، أكد أن الأسبوع المقبل سيشهد بدء توزيع وتسليم حصص الموزعين من سيارات «هيونداى كريتا الجديدة» التى تم الإعلان عنها فى السوق المحلية.

ولفت إلى أن مجموعة الطروحات التى تم تقديمها من سيارات «هيونداي» ممثلة فى «أكسنت RB ذات النسخة المجمعة محليًا، وإلنترا CN7، وهيونداى كريتا» ستدعم الخطط التسويقية للصانع الكورى من خلال زيادة حجم مبيعاتها فى السوق المحلية خلال الفترة المقبلة.

بحسب الإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، تمركزت العلامة الكورية «هيونداي» فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى قطاع سيارات الركوب، بعدما أن استحوذت على حصة سوقية %10.7 بإجمالى بيع 7 آلاف و968 مركبة، خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي.