«غبور» بصدد طرح سيارات «هيونداي إلنترا AD» محليا

خلال الأسابيع المقبلة

«غبور» بصدد طرح سيارات «هيونداي إلنترا AD» محليا
أحمد عوض

أحمد عوض

5:14 م, السبت, 20 أبريل 24

تعتزم مجموعة «جي بي غبور أوتو» المتخصصة في صناعة وبيع السيارات، طرح طرازات «هيونداي إلنترا AD» -ذات النسخة المجمعة محليًّا- في السوق المصرية خلال الأسابيع المقبلة.

كانت “المال” قد نشرت، في وقت سابق، اعتزام «غبور أوتو» بتجميع طرازات «هيونداى إلنترا AD» محليًّا، خلال النصف الأول من العام الحالى.

قال أحد الموزعين المعتمدين لـ«هيونداي» إن مسئولى إدارة «غبور أوتو» أبلغت بعض شركات التوزيع المعتمدة عن استعدادها بطرح وتسليم أول حصة من طرازات «إلنترا AD» لهم خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأضاف أن «غبور أوتو» انتهت من الاختبارات على الطرازات المنتَجة محليًّا من «إلنترا AD»، والتأكد من مطابقة المكونات المستخدمة في عمليات التجميع.

وأشار إلى أن إنتاج طراز «هيونداى إلنترا AD» سيكون بديلًا عن الجيل السابق لـ«Elentra HD» الذى تم إيقافه رسميًّا منذ عدة أشهر؛ لأسباب تتعلق بانتهاء المخزون من المكونات، وتوقف التوريدات من قِبل الصانع الكوري.

وأوضح أن مدى الفرص التنافسية للطراز الجديد متوقفة على إجمالى الكميات التى سيتم إنتاجها وطرحها داخل السوق المحلية، بالإضافة إلى العامل السعري للفئات التى سيتم تقديمها، خاصة مع اشتداد المنافسة أمام الماركات التجارية الأخرى المنتمية لنفس الفئة المتوسطة من المركبات.

جدير بالذكر أن مجموعة «جى بى غبور أوتو» تستحوذ على العديد من الماركات التجارية، ومنها «هيونداي، وشيري، وجريت وول- هافال، وشانجان»، بخلاف أذرع شركات التمويل، وعدد من المصانع المتخصصة فى تجميع بعض سيارات الركوب.

كما تنتج المجموعة حاليًّا طرازًا واحدًا من العلامة الكورية «هيونداي»، هو «أكسنت RB» الذى يتم تجميعه بمصانع «بريما» بالمنطقة الصناعية بأبو رواش، بالإضافة إلى 4 طرازات من «شيري» هى: «أريزو 5، وتيجو 3، وتيجو 7، وتيجو 8» المنتجة، لدى «أبو الفتوح للسيارات».