«غبور» بصدد تسليم أول حصة من سيارات «شانجان» للموزعين خلال أيام

استعدادًا لطرحها رسميًّا مطلع يونيو المقبل

«غبور» بصدد تسليم أول حصة من سيارات «شانجان» للموزعين خلال أيام
أحمد عوض

أحمد عوض

5:52 م, السبت, 22 مايو 21

تعتزم مجموعة «جي بي غبور أوتو» الوكيل المحلي للعلامات التجارية «هيونداي، ومازدا، وشيري، وشانجان، وجيلي» في مصر، تسليم أول حصة من سيارات العلامة الصينية «شانجان» لشبكة موزعيها المعتمَدين خلال الأيام القليلة المقبلة.

وعقدت مجموعة «جي بي غبور أوتو» اجتماعًا مع ما يقرب من 20 موزعًا- الخميس الماضي- لإبلاغهم بسعيها تقديم سيارات «شانجان» رسميًّا في السوق المحلية مطلع يونيو المقبل.

من جهته قال أحد موزعي السيارات، إن الاجتماع الذي عقدته المجموعة مع عدد من الموزعين قد تناول الاستعدادات المرتقبة لتقديم سيارات «شانجان» عبر مظلتها لأول مرة في السوق المحلية، بجانب الاعتماد على شبكة وصالات عرض موزعيها المعتمدين في مختلف المناطق.

وأضاف الموزع الذى فضل عدم ذكر اسمه، أنه من المرتقب تقديم 3 طرازات جديدة من العلامة الصينية «شاجان» وهي «، ، »- كمرحلة أولى، على أن يعقبها التوسع في باقي الطرازات المنتمية لمختلف الفئات خلال الأشهر المقبلة.

وأشاد بخطوة «جي بي غبور أوتو» بتسليم طرازات «شانجان» لشبكة موزعيها المعتمدين قبل طرحها رسميًّا في مصر وذلك سيمثل أحد الوسائل التسويقية التى تهدف للترويج عن موديلاتها فى مختلف المناطق، بجانب إمكانية فتح الحجوزات على طرازاتها بكل فروع وصالات عرض الموزعين.

ولفت إلى أن المجموعة أخطرت الموزعين بسعيها تقديم سيارات «شانجان» بكميات وحصص كبيرة تتناسب مع متطلبات السوق المحلية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

يُذكر أن «مجموعة «جي بي غبور أوتو» كانت قد تمكنت من الاستحواذ على وكالة سيارات العلامة الصينية «شانجان» لتتولى مهام استيراد وتوزيع طرازاتها، بجانب تقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة وتوفير قطع الغيار للعملاء في السوق المحلية.

كانت “شانجان الصينية” قد تم تقديمها لأول مرة في مصر بنهاية عام 2015، من خلال وكيلها السابق شركة «عرب موتورز» التى خاضت تجربة إنتاج طرازاتها محليًّا، على أنه تم إيقاف مشروع التصنيع المحلي في عام 2016 نتيجة توقف توريد مكونات الإنتاج من جانب الشركة الأم؛ ومن ثم فقد تراجع أداء العلامة الصينية في السوق المحلية خلال الفترة الماضية.

بحسب البيانات المعلنة عالميًّا؛ استحوذت العلامة التجارية “شانجان” على حصة سوقية 4.9% من إجمالي مبيعات السيارات في الصين، بعدما تمكنت من تسويق وبيع 963 ألفًا و383 مركبة خلال العام الماضى.