«المال» ترصد التغيرات الدراماتيكية في خريطة سوق المحمول خلال سبتمبر

«سامسونج» الأولى في سوق المحمول

«المال» ترصد التغيرات الدراماتيكية في خريطة سوق المحمول خلال سبتمبر
المال - خاص

المال - خاص

3:42 م, الأحد, 15 يناير 23

رصدت “المال” التغيرات الدراماتيكية التى شهدتها سوق الهواتف المحمولة خلال شهر سبتمبر الماضى، خاصة مع الأزمات التى انتابت القطاع من تباطؤ حركة الاستيراد وضعف التوريدات من قبل المصانع العالمية.

وبحسب تقرير مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، التى حصلت “المال” على نسخة منه، فإن حصص مبيعات شركات الهواتف شهدت العديد من التغيرات تحديدًا في الفئات السعرية بعد موجة الارتفاعات المتتالية في الأسعار.

واستحوذت الشريحة السعرية للهواتف التى تتداول بين «5 و7 آلاف جنيه» على النصيب الأكبر من مبيعات أجهزة «سمارت فون» فى السوق المحلية بنسبة بلغت 30%، من إجمالي مبيعات القطاع خلال شهر سبتمبر الماضى.

وجاءت شريحة الهواتف التى تتراوح أسعارها بين «4000 – 5000 جنيه» فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 27%، أعقبتها الفئة السعرية «3000 – 4000 جنيه» فى المركز الثالث بحصة بلغت 16%.

وحلت شريحة الهواتف التى تتداول أسعارها بين «7000 إلى 10 آلاف فاعلى» في المرتبة الرابعة مسجلة حصة سوقية 14%، تلتها الفئة السعرية «10 آلاف جنيه فاعلى» في المركز الخامس حصة سوقية 8%.

وحلت الشريحة السعرية للهواتف التى تتراوح بين «2000 إلى 3000 جنيه» فى المرتبة السادسة مسجلة حصة سوقية 4%، من إجمالى مبيعات القطاع.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة نحو 1% على الهواتف المحمولة التى تقل أسعارها عن 2000 جنيه.

«سامسونج» الأولى في سوق المحمول.. وشريحة «5 – 7 آلاف جنيه» تهيمن على المبيعات

كشف تقرير مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK» عن تصدر العلامة الكورية سامسونج مبيعات سوق المحمول في مصر بعدما استحوذت على حصة سوقية 38.2% مسجلة نحو 681 ألف وحدة، من إجمالى مبيعات القطاع البالغة نحو 261 ألف جهاز خلال سبتمبر الماضى.

وهيمنت الشريحة السعرية «5 – 7 آلاف جنيه» صدارة مبيعات هواتف العلامة الكورية «سامسونج» فى مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 33% من إجمالى مبيعاتها البالغة 681 ألف جهاز، خلال الشهر ذاته.

بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، جاءت شريحتي الهواتف التى تتداول بين «4 إلى 5 آلاف جنيه» فى المرتبة الثانية بحصة سوقية 28%، تلتها الفئة السعرية «7 إلى 10 آلاف جنيه» فى المركز الثالث بحصة بلغت 19%.

وحصدت شريحة الهواتف التى تتداول أسعارها بين «3 – 4 آلاف جنيه» المرتبة الرابعة مستحوذة على حصة سوقية 10%، من إجمالى مبيعات هواتف «سامسونج» في مصر.

وحلت شريحتي الهواتف التى تتداول بين «10 آلاف جنيه فأعلى » فى المرتبة الخامسة بحصة سوقية 8%، تلتها الفئة السعرية «2000 – 3000 جنيه» فى المركز السادس بحصة قدرها 3%.

«أوبو» تتراجع للمركز الثالث فى سوق المحمول المصرية.. وشريحة «5 – 7 آلاف جنيه» تتصدرها

تراجعت العلامة الصينية «أوبو» للمرتبة الثالثة بقائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة في مصر بعدما انخفضت حصتها السوقية إلى 16% مسجلة نحو 109 آلاف جهاز خلال سبتمبر الماضى.

يذكر أن العلامة الكورية «سامسونج» و«ريدمي» تصدرتا مبيعات سوق المحمول- على الترتيب- خلال سبتمبر الماضى.

وبحسب تقرير مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، اعتلت الفئة السعرية «5 – 7 آلاف جنيه» صدارة مبيعات هواتف العلامة الصينية «أوبو» فى مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 34% من إجمالى مبيعاتها البالغة 109 آلاف جهاز خلال شهر سبتمبر الماضى.

وجاءت شريحة الهواتف التى تتداول بين «4 – 5 آلاف جنيه» في المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 28%، تلتها «7 – 10 آلاف جنيه» في المركز الثالث بحصة بلغت 23%.

وحلت الهواتف التى تتراوح أسعارها بين «3 إلى 4 آلاف جنيه» فى المرتبة الرابعة بقائمة الفئات السعرية الأكثر مبيعًا لهواتف «أوبو» فى مصر، بعدما تمكنت من تسجيل حصة سوقية 12% خلال تلك الفترة.

وحصدت شريحة الهواتف التى تتداول أسعارها بين «10 آلاف جنيه فاعلى» في المرتبة الخامسة مستحوذة على حصة سوقية 4%، من إجمالى مبيعات العلامة الصينية «أوبو» في مصر.

بعد إزاحة «أوبو».. «ريدمي» تقتنص المركز الثاني في سوق المحمول خلال سبتمبر

تمكنت العلامة الصينية «ريدمي» من اقتناص المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة في مصر، بعدما استطاعت ازاحة منافستها «أوبو» من مركز الوصافة خلال سبتمبر الماضى.

واستطاعت «ريدمي» أن ترفع حصتها السوقية من مبيعات الهواتف المحمولة إلى 17.5% بعدما تمكنت من بيع وتسليم 119 ألف جهاز فى السوق المحلية خلال الشهر ذاته.

وتصدرت الفئة السعرية «5 – 7 آلاف جنيه» مبيعات هواتف «ريدمي» بعدما استحوذت على حصة سوقية 45% من إجمالى مبيعاتها البالغة 119 ألف جهاز خلال سبتمبر الماضى.

وحلت الشريحة السعرية التى تتراوح أسعارها بين «4 إلى 5 آلاف جنيه» في المرتبة الثانية بقائمة الفئات الأكثر مبيعًا لهواتف «ريدمي» في مصر، مسجلة حصة سوقية 25%.

وجاءت الشريحة السعرية التى تتداول بين «3 إلى 4 آلاف جنيه» فى المرتبة الثالثة بحصة سوقية 16%، تلتها الفئة السعرية «7 – 10 آلاف جنيه» في المركز الرابع بحصة بلغت 11%

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية 3% على الهواتف التى تقل أسعارها عن 2000 جنيه المطروحة من هواتف «ريدمي» داخل السوق المحلية خلال سبتمبر الماضى.

بنسبة 57%.. شريحة «3000 – 4000 جنيه» تهيمن على مبيعات هواتف «إنفينيكس» في مصر

هيمنت الشريحة السعرية «3000 – 4000 جنيه» على مبيعات هواتف العلامة الصينية «إنفينيكس» فى مصر، بعدما هيمنت على الحصة السوقية الأكبر من مبيعاتها بنسبة بلغت 57% من إجمالى حجم أعمالها البالغة 24 ألف جهاز خلال شهر سبتمبر الماضى.

يذكر أن العلامة الصينية «إنفينيكس» تمركزت في المرتبة الخامسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة في مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 3.6% مسجلة نحو 24 ألف وحدة خلال الشهر ذاته.

وبحسب البيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، جاءت الشريحة السعرية التى تتداول بين «4 إلى 5 آلاف جنيه» فى المرتبة الثانية بقائمة الفئات الأكثر مبيعًا لهواتف «إنفينيكس» مسجلة حصة سوقية 23% من إجمالى مبيعاتها.

وحلت الفئة السعرية «2 – 3 آلاف جنيه» فى المرتبة الثالثة بحصة سوقية 11%، تلتها شريحة الهواتف التى تتداول أسعارها بين «5000 إلى 7000 جنيه» في المركز الرابع بحصة قدرها 7%، من إجمالى مبيعاتها.

واقتنصت شريحة «1000 – 2000 جنيه» المرتبة الخامسة بقائمة الفئات السعرية الأكثر مبيعًا لهواتف «إنفينيكس» في مصر، مستحوذة على حصة سوقية 2%، من إجمالى مبيعاتها خلال سبتمبر الماضى.

88 ألف هاتف مبيعات «ريلمي» في مصر خلال سبتمبر الماضى

تمكنت العلامة الصينية «ريلمي» من بيع 88 ألف هاتف محمول في مصر، لتستحوذ على حصة سوقية 13% من إجمالى مبيعات القطاع البالغة نحو 681 ألف وحدة خلال سبتمبر الماضى.

وبحسب تقرير مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، تصدرت الفئة السعرية «4 – 5 آلاف جنيه» مبيعات هواتف العلامة الصينية «ريلمي» فى مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 42% من إجمالى مبيعاتها البالغة 88 ألف جهاز خلال شهر سبتمبر الماضى.

وجاءت الشريحة السعرية التى تتداول بين «3000 إلى 4000 جنيه» فى المرتبة الثانية بقائمة الفئات الأكثر مبيعًا لهواتف “ريلمي” مستحوذة على حصة سوقية 41%، من إجمالى مبيعاتها خلال سبتمبر الماضى.

واقتنصت شريحة الهواتف التى تتراوح أسعارها بين «2000 – 3000 جنيه» المرتبة الثالثة بحصة سوقية 8%، أعقبتها الفئة السعرية التى تتداول بين «5 إلى 7 آلاف جنيه» فى المركز الرابعة بحصة بلغت 6%.

فيما توزعت باقي الحصص السوقية البالغة 3% على الهواتف السعرية التى تتجاوز أسعارها حاجز 7 آلاف جنيه المطروحة من هواتف «ريلمي» داخل السوق المحلية.

بنسبة 52%.. شريحة «5 – 7 آلاف» الأكثر مبيعًا لهواتف «فيفو» في مصر

استحوذت شريحة الهواتف التى تتراوح أسعارها بين 5 – 7 آلاف جنيه» على الحصة الأكبر من مبيعات هواتف العلامة الصينية «فيفو» في مصر، مستحوذة على حصة سوقية 52%، من إجمالى مبيعاتها البالغة نحو 25 ألف وحدة خلال سبتمبر الماضى.

وجاءت الفئة السعرية للهواتف «4 – 5 آلاف جنيه» في المرتبة الثانية بحصة سوقية 27%، أعقبتها شريحة «3000 – 4000 جنيه» في المركز الثالث بحصة قدرها 12%.

وحلت شريحة الهواتف التى تتداول أسعارها بين «2000 – 3000 جنيه» في المرتبة الرابعة مستحوذة على حصة سوقية 5% من إجمالى مبيعات الصانع الصيني فيفو في مصر.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة نحو 4% على الفئات السعرية الأخرى المطروحة من هواتف فيفو في السوق المحلية.

يذكر أن العلامة الصينية «فيفو» تمركزت في المرتبة الخامسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة في مصر بعدما استحوذت على حصة سوقية قدرها 3.6%، من إجمالى مبيعات القطاع البغالة نحو 681 ألف وحدة خلال سبتمبر الماضى.

20 ألف جهاز مبيعات «أبل» في مصر خلال سبتمبر

كشف التقرير الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GDK» عن إجمالى مبيعات العلامة الأمريكية «أبل» التى بلغت نحو 20 ألف جهاز في السوق المحلية خلال سبتمبر الماضى.

وهيمنت شريحة الهواتف السعرية التى تتجاوز أسعارها 10 آلاف فاعلى على الحصة السوقية الأكبر من مبيعات الصانع الأمريكي بنسبة بلغت 99% من إجمالى مبيعاتها.

وتوزعت الحصة السوقية المتبقية البالغة نحو 1% على الفئات السعرية التى تقل أسعارها عن 10 آلاف جنيه المطروحة من هواتف «أبل» فى السوق المحلية خلال سبتمبر الماضى.

يذكر أن العلامة الأمريكية «أبل» تمركزت في المرتبة السادسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة في مصر بعدما استحوذت على حصة سوقية 2.9% من إجمالى مبيعات القطاع البالغة نحو 681 ألف جهاز خلال سبتمبر الماضى.

4000 جهاز مبيعات «هواوي» في مصر خلال سبتمبر

كشف التقرير الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GDK» عن إجمالى مبيعات العلامة الصينية «هواوي» في مصر بلغت نحو 4000 جهاز خلال سبتمبر الماضى.

واستحوذت شريحة الهواتف «7 – 10 آلاف جنيه» على الحصة السوقية الأكبر من مبيعات «هواوي» بنسبة بلغت 39%، من إجمالى مبيعاتها خلال الشهر ذاته.

وحلت الفئة السعرية «5- 7 آلاف جنيه» في المرتبة الثانية بقائمة الفئات السعرية الأكثر مبيعًا لهواتف «هواوي» بعدما اقتنصت حصة سوقية 22% من إجمالى مبيعاتها، أعقبتها شريحة «4 – 5 آلاف جنيه» في المركز الثالث بحصة قدرها 17%.

وجاءت الفئة السعرية «10 آلاف فاعلي» في المرتبة الرابعة بعدما استحوذت على حصة سوقية 12%، أعقبتها شريحة فئتي «3 – 4 آلاف» و«فئة «2 – 3 آلاف جنيه» في المركز الخامس-مكرر- مسجلتا حصة سوقية 4% لكل منهما.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة نحو 2% على الهواتف السعرية التى تقل عن 2000 جنيه المطروحة من «هواوي» في السوق المحلية خلال سبتمبر الماضى.