«غازتك» تعتزم افتتاح عدد من المحطات لتموين السيارات فى 9 محافظات

بنهاية العام الحالى

«غازتك» تعتزم افتتاح عدد من المحطات لتموين السيارات فى 9 محافظات
نسمة بيومي

نسمة بيومي

6:11 ص, الخميس, 4 نوفمبر 21

تعتزم شركة غازتك الإنتهاء من تشغيل وإفتتاح عدد من المحطات الجديدة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى فى 9 محافظات بالوجهين البحرى والقبلى بنهاية العام الجارى.

قال مسئول وثيق الصلة بالشركة لجريدة المال أن المحافظات المستهدفة تشمل أسيوط وسوهاج والجيزة والاسكندرية والبحيرة وبورسعيد والإسماعيلية والاقصر ودمياط.

واضاف ان الشركة تسعى بمجهودات مكثفة لزيادة عدد محطات ومراكز تموين السيارات بالغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية.

يشار إلى إن عدد محطات خدمة وتموين الغاز التابعة لشركة غازتك على مستوى الجمهورية 230 محطة منتصف اكتوبر الماضى، وبلغت عدد السيارات التى قامت بتحويلها للعمل بالغاز 180 ألف سيارة، مقابل 17 محطة و2500 سيارة فى عام 2000.

وأكد أن الشركة لديها خطة طموحة للتوسع بمحطاتها فى اكبر عدد من المناطق بمختلف محافظات الجمهورية،مؤكدا أن تلك الخطة تحظى بدعم ملحوظ من وزارة البترول وبدعم موازى من مؤسسة الرئاسة.

يشار إلى انه يوجد فى السوق المحلية من 5 إلى 6 شركات تعمل فى مجال تحويل السيارات للغاز الطبيعى، أبرزها غازتك وكارجاس وماستر جاس وعربية غاز وغيرها.

وتمثل شركة غازتك تمثل الذراع الأيمن لقطاع البترول فى تنفيذ برنامج تحويل السيارات للغاز الطبيعى، باعتبارها الشركة الأعلى فى معدلات وأرقام التوصيل المتحققة.

ولفت المسئول إلى ان الشركة تسعى للتوسع فى محافظات الوجه القبلى والصعيد لنشر خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعى، لا سيما عقب الارتفاعات الأخيرة فى اسعار البنزين بمختلف أنواعه.

جدير بالذكر أن شركة غازتك كان لها السبق فى إنشاء محطات خدمة وتموين الغاز لأول مرة فى بمحافظات الوجه القبلى، ومدن قناة السويس ومحافظة جنوب سيناء للتواجد فى 24 محافظة بأعلى شبكة محطات تموين بالغاز الطبيعى، حيث استطاعت الشركة تحقيق معدلات إنجاز قياسية.

واوضح المسئول على وجود خطة لزيادة عدد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى فى المحافظات لا تتضمن المحطات الثابتة بل والمتنقلة ايضا .

يشار إلى انه تم تشغيل أول محطة متنقلة لتقديم خدمة الغاز الطبيعى للسيارات فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط خلال شهر مايو الماضى، فى إطار حرص قطاع البترول على إتاحة منافذ جديدة لتقديم خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعى جنبا إلى جنب مع محطات التموين الجارى التوسع فى إنشائها حاليا فى محافظات ومدن الجمهورية وفق برنامج عمل طموح.

وتعد هذه المحطة نواة أولى لمشروع المحطات المتنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى .

وأشار بأنه جارى حاليا تنفيذ إجراءات تدشين 10 محطات متنقلة جديدة لنشرها بالمناطق المختلفة لتلبية احتياجات الجمهور وخاصة المناطق التى لا تتواجد بها حاليا خدمة محطات الغاز الطبيعى للسيارات ومنها مناطق الاستهلاك الموسمى كالمناطق السياحية والمصايف وغيرها .

واكد المسئول أن تحول المواطنين للغاز الطبيعى كوقود للسيارات بدلا من البنزين له عوائد عديدة أبرزها توفير النفقات، لا سيما عقب الارتفاعات الاخيرة فى اسعار البنزين، والتحول لوقود صديق للبيئة .

وقررت لجنة التسعير التلقائى للوقود زيادة اسعار البنزين بمختلف أنواعه خلال شهر أكتوبر الماضى، وبحسب قرارها تمت زيادة سعر بنزين 80 من 6.75 جنيه إلى 7 جنيه للتر،،وبنزين 92 من 8 إلى 8.25 جنيه، وبنزين 95 من 9 إلى 9.25 جنيه للتر.