غادة والي : اختيارى مديرا لمكافحة الجريمة بالأمم المتحدة يعكس تقدير العالم لمصر

أضافت أن منظمة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة تستطيع المساهمة الفعالة المؤثرة في حل مشكلات العالم، خاصة أن المنظمة لها دور متنامٍ ومهم في المنظومة الدولية الأممية .

غادة والي : اختيارى مديرا لمكافحة الجريمة بالأمم المتحدة يعكس تقدير العالم لمصر
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

2:12 م, الجمعة, 22 نوفمبر 19

قالت د.غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى اليوم، إن اختيارها وكيلا للسكرتير العام ومديرا تنفيذيا لمنظمة الأمم المتحدة المعنية بمكافحة المخدرات والجريمة ومديرا عاما لمكاتب الأمم المتحدة في فيينا، يعكس تقديرا دوليا للدور المصري في الساحة الدولية.

غادة والي :أشكر الرئيس السيسى

وأعربت غادة والي عن عميق شكرها وتقديرها للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي رشحها لهذا المنصب ودعمها للوصول إليه وعن امتنانها لجهود وزارة الخارجية العريقة وعلي رأسها الوزير سامح شكري .

وأضافت أن حماسها لهذا المنصب يرتبط بطبيعة القضايا والموضوعات المهمة التي تتصدى لها منظمة الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات وهي أهم القضايا المؤثرة في التنمية المستدامة على الساحة الدولية .

وتابعت :” الجريمة المنظمة والمخدرات والفساد هي مايحرم المجتمعات من ثمار التنمية ، والإتجار في البشر من أخطر مايهدد كرامة الإنسان خاصة النساء والأطفال ناهيك عن الإرهاب الذي يعاني منه العالم والذي تتصدى له هذه المنظمة المرموقة ، ويشكل الإرهاب خطرا غير مسبوق على التنمية والإنسانية” .

وأضافت أن منظمة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة تستطيع المساهمة الفعالة المؤثرة في حل مشكلات العالم، خاصة أن المنظمة لها دور متنامٍ ومهم في المنظومة الدولية الأممية .

وأعربت عن تقديرها العميق للسكرتير العام أنطونيو جوتيريش وتطلعها لخدمة السلام والأمن الدوليين وتحقيق الأهداف الطموحة للتنمية المستدامة تحت قيادته .

غادة والى : فخورة بما تحقق فى وزارة التضامن

وعن وزارة التضامن قالت إنها فخورة جدا بما تحقق على مدى ست سنوات، حيث شهدت نقلة نوعية في دور الوزارة وتوسعا في مظلة الحماية وثورة في التشريعات والخدمات وتطوير برامج الرعاية الاجتماعية وارتفاع معدلات أرباح بنك ناصر واستعادة لأموال التأمينات وإصدار قاونون التأمينات الموحد والجمعيات الأهلية والعمل الأهلي وقانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.

وأكدت أنها تتوجه بالشكر لكل زملائها في الوزارة وأنها مستمرة في بذل كل الجهد في كل الملفات حتى يقرر الرئيس ترشيح البديل الذى سيتسلم منها المهمة.

وقالت إن فترة عملها في الحكومة المصرية من أدق الفترات في تاريخ مصر، مؤكدة أنه شرف لايضاهيه شرف وتكريم لايعلو عليه تكريم كما توجهت بالشكر لرؤساء الوزارات الذين عملت معهم وتعلمت منهم الكثير وهم المهندس إبراهيم محلب والمهندس شريف إسماعيل والمهندس مصطفى مدبولي ولكل زملائها في الحكومات المتعاقبة التي خدمت فيها على مدى ست سنوات .