غادة فؤاد : 200 مليون دولار استثمارات «مارس الأمريكية» في مصر

بها 100،000 شخص يعملون في أكثر من 80 دولة حول العالم

غادة فؤاد : 200 مليون دولار استثمارات «مارس الأمريكية» في مصر
محمد ريحان

محمد ريحان

1:12 م, الأحد, 28 نوفمبر 21

قام السفير الأمريكي بالقاهرة چوناثان ر. كوهين بزيارة مصنع شركة “مارس ريجلي” بمدينة السادس من أكتوبر، حيث تفقد خطوط الإنتاج الحديثة، ودورة التصنيع، ومراكز ضمان الجودة، التعبئة والتغليف بهدف ضمان التزام المصنع بأدق معايير الصحة والجودة العالمية.

و قال السفير جوناثان كوهين: ان شركة مارس لها تاريخ ممتد في مصر منذ عام 1995، قامت خلالها بضخ استثمارات كبيرة، كنموذج يؤكد عمق واتساع الشراكة التجارية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.”

وأكدت غادة فؤاد مدير الشؤون المؤسسية والاتصالات بشركة مارس ريجلي مصر أن نتيجة لحزمة السياسات الاقتصادية والتشريعية التي انتهجتها وقررتها الحكومة المصرية خلال السنوات الأخيرة نجحت الشركة في زيادة استثماراتها حتى وصلت إلى 200 مليون دولار أمريكي وليس هذا فقط ، بل تم الإعلان في مارس 2017، عن خطة تحويل مصنع 6 أكتوبر إلى مركز إقليمي للتصنيع والتصدير لشركة Mars Inc.

وأوضحت أن تلك التوسعات التشغيلية ستساهم في مضاعفة حجم صادراتنا، مع 80٪ من السعة المركبة الإضافية الموجهة نحو الصادرات، فنحن نصدر حاليا ما بين 70 -80% من طاقتنا المركبة الإضافية إلى أكثر من 30 سوقًا في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأستراليا.

وعبرت داليا صليب مدير عام لشركة مارس ريجلي مصر عن سعادتها بالزيارة التي جاءت لتعكس الاهتمام الرسمي بدعم الاستثمار في مصر على المستوي العملي والمعنوي. وأكدت ان الشركة ملتزمة بهدفها لخلق لحظات مبهجة تجعل العالم ملئ بالسعادة بالإضافة إلى فخرها بريادة الشركة في صناعة الشوكولاتة والحلويات من خلال تقديم مجموعة مختلفة من المنتجات عالية الجودة للمصريين حتى يستمتعوا بها.

وأضافت:” في عام، 2016 قامت شركة مارس بزيادة خطوط انتاجها أربع مرات أكثر وصولا إلي اعلي طاقة إنتاجية، نتيجة لذلك حصل مصنع مارس لأول مرة في مصر على شهادة LEED الذهبية. علاوة على ذلك استطعنا من خلال استثمارات مارس الجديدة توفير 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة مما يساهم في تحقيق رؤية مصر 2030″.

وصرح أسامة هلال -مدير مصنع مارس ريجلى مصر-قائلا: “كثفت مارس جهودها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر، من خلال شهادة LEED التي حصل عليها المصنع لكونه اول مصنع لا ينتج مخلفات يعمل خارج الولايات المتحدة وأوروبا منذ عام 2007، بالإضافة جهود الشركة لترشيد استخدام المياه من خلال وحدة التنقية الموجودة في المصنع “.

الجدير بالذكر إن شركة مارس تعمل في مجال صناعة الحلويات والشكولاتة منذ أكثر من 100 عام، حيث بدأت في واشنطن، ووسعت أعمالها في الخارج بمنتجات متنوعة شملت أطعمة الحيوانات الأليفة. واليوم، تتكون عائلة مارس من أكثر 100،000 شخص يعملون في أكثر من 80 دولة حول العالم ورغم ذلك النمو ظلت مارس شركة خاصة ومشروع عائلي بدعم مع شركائنا التي تجمعنا معهم علاقة مثمرة ومترابطة.