غادة حمودة: تركيز مبادرات التنمية المجتمعية على تطوير التعليم لبناء جيل متميز

خلال كلمتها بحفل تكريم الفائزين بمنحة مؤسسة القلعة

غادة حمودة: تركيز مبادرات التنمية المجتمعية على تطوير التعليم لبناء جيل متميز
إسلام شريف

إسلام شريف

9:55 ص, الثلاثاء, 25 يونيو 24

أكدت غادة حمودة، رئيس قطاع الاستدامة والتسويق في شركة القلعة، على أهمية تركيز مبادرات التنمية المجتمعية على تطوير العملية التعليمية، لبناء جيل من الشباب الموهوب قادر على قيادة المستقبل.

وقالت: “إنه مع التطور المتسارع وترابط مشكلات العالم الحديث، أصبح نهج التعليم الشامل والمهارات المتنوعة والابتكار والإبداع ضروريًا لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة ومستدامة”.

وأضافت: “نحن فخورون باستمرارية مؤسسة القلعة للمنح الدراسية على مدار 18 عامًا، وتأثيرها في كسر الحواجز وزيادة الوعي وخلق فرص جديدة. كما نسعى لدمج تخصصات حديثة مثل التكنولوجيا المالية والهندسة الرقمية لمواكبة التطورات العالمية، والإسهام في تشكيل جيل جديد من قادة الأعمال المتميزين”.

وأوضحت حمودة أن جهود القلعة من خلال مبادراتها المجتمعية المختلفة لا تقتصر على تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفتح قنوات لاكتساب المعرفة والتعلم فقط، بل تسعى أيضًا لتعزيز مبادئ الشمولية والمساواة وتنوع التغطية الجغرافية.

وأشادت بنجاح مؤسسة القلعة للمنح الدراسية في توفير فرص متساوية للشباب والشابات الواعدين للحصول على تعليم جيد، حيث شملت 15 محافظة تقريبًا، مع دمج ذوي الاحتياجات الخاصة وتكافؤ الفرص بين الجنسين، حيث تمثل المستفيدات من برنامج مؤسسة القلعة للمنح الدراسية 46٪ من إجمالي الحاصلين على المنح الدراسية.