عيوب صناعة في رقائق «إنفيديا» يؤجل تسليم شحناتها لـ«جوجل» و«مايكروسوفت»

طلبيات بقيمة عشرات المليارات من الدولارات

عيوب صناعة في رقائق «إنفيديا» يؤجل تسليم شحناتها لـ«جوجل» و«مايكروسوفت»
نيفين نبيل

نيفين نبيل

2:38 م, الأحد, 4 أغسطس 24

أفادت صحيفة “إنفورميشن” المتخصصة في أخبار التكنولوجيا بأن عيوب في التصميم قد تتسبب في تأخير شحن الدفعات الجديدة من رقائق الذكاء الاصطناعي لشركة إنفيديا (Nvidia) العملاقة لمدة 3 أشهر أو أكثر.

وقالت الصحيفة إن النكسة قد تؤثر على عملاء مثل ميتا وجوجل ومايكروسوفت، الذين طلبوا بشكل جماعي رقائق بقيمة عشرات المليارات من الدولارات، مستشهدة في تقريرها بأشخاص مطلعون على الأمر يساعدون في إنتاج أجهزة الرقائق والخوادم لشركة إنفيديا.

وكشفت شركة رقائق الذكاء الاصطناعي عن سلسلة رقائق Blackwell في مارس، خلفًا لشريحة الذكاء الاصطناعي الرائدة السابقة، Grace Hopper Superchip، والتي تم تصميمها لتسريع تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية.

وقال متحدث باسم إنفيديا في بيان أرسله عبر البريد الإلكتروني ردًا على التقرير، “كما ذكرنا من قبل، فإن الطلب على Hopper قوي جدًا، وقد بدأ أخذ عينات واسعة النطاق من Blackwell، والإنتاج في طريقه إلى الارتفاع في النصف الثاني”.

وقالت مايكروسوفت إنها ليس لديها ما تضيفه، بينما لم تستجب Meta وGoogle على الفور لطلبات التعليق.

أبلغت شركة إنفيديا شركة مايكروسوفت ومزود خدمة سحابية رئيسي آخر هذا الأسبوع بتأخير في إنتاج شريحة الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا في سلسلة بلاكويل، حسبما ذكرت صحيفة إنفورميشن نقلاً عن موظف في مايكروسوفت وشخص آخر مطلع على الأمر.