عيد الشرطة الـ70.. أتوبيس هدايا وتوزيع ورود وشيكولاته على المواطنين (صور)

مع الأغاني الوطنية والتلويح بالأعلام.

عيد الشرطة الـ70.. أتوبيس هدايا وتوزيع ورود وشيكولاته على المواطنين (صور)
أماني عوض

أماني عوض

2:27 م, الثلاثاء, 25 يناير 22

نظمت أجهزة وزارة الداخلية، عدة فعاليات -اليوم الثلاثاء- في الشوارع والميادين المصرية ضمن احتفالات عيد الشرطة الـ70 ، منها تجول أتوبيس مكشوف لتوزيع الهدايا على المواطنين داخل محافظة القاهرة.

وتزين الاتوبيس المكشوف بالاعلام المصرية مع شعارات الشرطة المصرية في عيدها، وتشغيل الأغاني الوطنية.

ولوح عدد من مستقلي الاتوبيس المكشوف بالأعلام وتحية المواطنين لمشاركتهم احتفالات عيد الشرطة المصرية.

ووزع الضباط في الشوارع والميادين الهدايا والورود والشيكولاتة على قائدي المركبات والمواطنين.

وتحتفل وزارة الداخلية في 25 من يناير كل عام بذكرى معركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم، ومن ذلك الوقت أصبح عيد الشرطة المصرية.

ونظمت وزارة الداخلية، احتفالية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتلك المناسبة داخل مقر أكاديمية الشرطة، وبتواجد قيادات الدولة والوزارة.

وأهدت الوزارة العديد من الأغاني والأعمال الفنية للمواطنين لمشاركتهم احتفالات عيد الشرطة المصرية 2022، ونشرتها عبر القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأطلقت وزارة الداخلية فعاليات المرحلة الـ21 من مبادرة “كلنا واحد” للمشاركة في توفير كافة مستلزمات الأسرة من سلع غذائية “إستراتيجية، أساسية”، سلع معمرة وأدوات منزلية، ملابس، مفروشات، أدوات كهربائية، مستلزمات إضاءة، مستلزمات طبية للوقاية من فيروس كورونا، بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 25% إلى 60%، وذلك بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg)، مع مراعاة كافة الإجراءات الإحترازية المتبعة للوقاية من فيروس “كورونا المستجد”.