«عوني وعمارة وشعبان» يقتنصون مقاعد السمسرة والحفظ بصندوق ضمان التسويات

التابع لشركة مصر المقاصة.. وحصل سيف عوني على 72 صوتا

«عوني وعمارة وشعبان» يقتنصون مقاعد السمسرة والحفظ بصندوق ضمان التسويات
شريف عمر

شريف عمر

4:46 م, الثلاثاء, 8 سبتمبر 20

انتهت منذ قليل انتخابات صندوق صمان التسويات التابع لشركة مصر المقاصة للايداع والحفظ المركزى بفوز 3 أعضاء جدد .

وأسفرت الانتخابات عن فوز سيف عوني ممثل شركة وديان للسمسرة بجانب محمد سعيد عمارة العضو المنتدب لشركة ثمار المالية، بمقعدى ممثلى شركات السمسرة، فى حين اقتنص طارق شعبان ممثل بنك مصر إيران مقعد أمناء الحفظ.

وحصل سيف عونى على 72 صوتا فى الانتخابات فى حين حصل عمارة على 38 صوتا .

وكانت انتخابات صندوق ضمان التسويات قد شهدت تقدم 6 منافسين على مقعدى السمسرة، وهم سيف عونى ومحمد سعيد عمارة بجانب حسن قناوى من  شركة اتش سى لتداول الأوراق المالية، وأحمد سيد من  شركة فيصل لتداول الأوراق المالية، وسامح مبروك عن شركة الفتح لتداول الأوراق المالية، ومرفت عبد إبراهيم من هيئة الأوقاف المصرية، وعلاء محمد من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، ومايسه عباس من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومي.

وعن مقعد أمناء الحفظ فقد ترشح 5 منهم شعبان وهم حسن أنسي عن المصرف المتحد، وأحمد مصطفى عن شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، و سمر جلال الدين عن بنك لتجارى وفا مصر، وأخيرا عمرو عطافى عن بنك القاهرة .

وتم فتح التصويت لاختيار اعضاء لجنة إدارة صندوق ضمان التسويات مطلع سبتمبر الجاري وذلك من خلال نظام التصويت الإلكترونى على موقع الشركة على الإنترنت .

ووفقاً لموقع مصر المقاصة فصندوق ضمان التسويات هو وعاء يحتوي علي جميع اشتراكات أعضاء التسوية التي تتم التسوية مباشرة على حساباتهم لدى الشركة وبنوك المقاصة سواء لحساب الغير أو لحسابهم  .

ويبلغ عدد أعضاء صندوق ضمان التسويات 6 أعضاء منهم 3 يتم انتخابهم بجانب ممثل للبورصة المصرية وممثلين لشركة مصر المقاصة.