عوض: نشاط الحفر ينقذ «الرباط» من تراجع حركة الملاحة

عوض: نشاط الحفر ينقذ «الرباط» من تراجع حركة الملاحة

عوض: نشاط الحفر ينقذ «الرباط» من تراجع حركة الملاحة
جريدة المال

المال - خاص

11:10 ص, الأحد, 7 أغسطس 16

أمانى العزازى

قال المهندس يحيى عوض رئيس مجلس إدارة شركة القناه للرباط وأنوار السفن، إن شركته نجحت فى زيادة الإيرادات العام المالى الماضى بنسبة %28 على المستهدف، وبزيادة قدرها %10 على إيرادات العام الماضى.

وأوضح عوض أن الشركة نجحت أيضا فى تنفيذ %73 من الموازنة الاستثمارية للعام المالى 2016.

يشار إلى أن القناة للرباط هى إحدى شركات قناة السويس ويتصل عملها بالمجرى الملاحى للقناة بشكل مباشر، حيث يرتكز نشاطها الرئيسى فى تزويد السفن العابرة باللنشات والبحارة والكشافات لتأمين سلامة العبور وتقوم أيضا برباط السفن بموانئ بورسعيد شرق وغرب والسويس والسخنة ونويبع وشرم الشيخ وتقدم خدماتها لأكثر من 18 ألف سفينة تعبر القناة سنويا.

وأوضح أن الشركة تمول استثماراتها بمواردها الذاتية إذ أنفقت 130 مليون جنيه على تجديد ورشها ولنشاتها خلال الأربع سنوات الماضية.

وقال إن الشركة لديها أسطول من اللنشات والكشافات للتعامل مع جميع أنواع السفن ويفى بجميع متطلبات العمل كما أن العاملين بالشركة لديهم خبرة فى التعامل مع السفن من كل دول العالم، حيث يعمل بالشركة 1445 عاملًا.

ونفى تأثير تراجع حركة التجارة البحرية على النشاط الرئيسى للشركة رغم انخفاض السفن العابرة للقناة، إذ ساهمت إضافة أنشطة جديدة للرباط بزيادة الإيرادات ومن بينها نشاط الحفر الأفقى.

وأشار رئيس شركة الرباط إلى أن الأنشطة الإضافية التى تسببت فى زيادة الموارد نشاط الحفر الأفقى، موضحاً أن الشركة نفذت 25 مشروع سيفون أسفل قناة السويس الحالية والجديدة لنقل كل المرافق من كهرباء ومياه عذبة ومياه رى ووقود.

وتقوم الشركة حالياً بدراسة نقل مياه النيل أسفل القناة من خلال إنشاء 3 سيفونات لتنمية مدينة الإسماعيلية الجديدة، كما تنفذ حاليا تركيب 3 سيفونات لنقل المياه والكهرباء والاتصالات بين بورسعيد وبورفؤاد.

وأكد عوض الانتهاء من خطة التطوير الخاصة بالشركة بدعم من الفريق مميش للشركات التابعة، والتى كانت تستهدف تطوير البنية التحتيه للشركة والمتمثلة فى المبانى والورش والمعدات بما يتلاءم مع التطورات الجديدة فى منطقة قناة السويس.

ولفت إلى أن الرباط انتهت من تطوير وتوسعة رصيفها فى بورفؤاد بطول 200 متر، بتكلفة 21 مليون جنيه، إلى جانب إنشاء ورش جديدة لصيانة لنشات الرباط الألومنيوم والميكانيكا.

وكشف أن شركته تدرس إنشاء ورشتين للنجارة والكهرباء بتكلفة 3 ملايين جنيه لخدمة أسطول الشركة من اللنشات.

وفى سياق متصل، أشار عوض إلى أن العمل يجرى لاستكمال إنشاء مارينا للوحدات العائمة بحوض الدرسى بالسويس.

جريدة المال

المال - خاص

11:10 ص, الأحد, 7 أغسطس 16