«عوده مصر»: نسعى لتعظيم الاستفادة من أصول «الأهلي اليوناني»

يسعى بنك عوده مصر، لتسريع عملية الاستحواذ على أصول وفروع البنك الأهلي اليوناني مصر

«عوده مصر»: نسعى لتعظيم الاستفادة من أصول «الأهلي اليوناني»
سيد بدر

سيد بدر

1:35 م, الثلاثاء, 7 مايو 19

يسعى بنك عوده مصر، لتسريع عملية الاستحواذ على أصول وفروع البنك الأهلي اليوناني مصر، وذلك عقب الحصول على موافقة الجهات الرقابية في مصر واليونان.

وصرح مصدر مسئول ببنك عوده، لـ”المال”، بأن قيمة الصفقة تبلغ نحو 110 ملايين يورو، وأن محفظة الأهلي اليوناني مصر، ستمثل إضافة قوية لبنك عوده.

وأشار إلى أن بنكي عوده والأهلي اليوناني يمتلكان إمكانات وموارد قوية، ولذلك من المنتظر أن تتم إجراءات الاستحواذ وتحويل المحفظة بين الجانبين في أسرع وقت، ولكن شريطة الحصول على موافقة الجهات الرقابية.

أوضح أن بنك عوده مصر يمتلك أسلوب إدارة ناجحًا، وحقق تقدمًا كبيرًا في السوق المصرفية المصرية، وهو ما يؤهله لتعظيم الاستفادة من محفظة الأهلي اليوناني عقب الاستحواذ عليها.

وفي بيان صادر عن بنك عوده مصر أمس، صرح محمد بدير، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عوده مصر، بنجاح مفاوضات الاستحواذ علي محفظة العمليات المصرفية وفروع البنك الأهلي اليوناني في مصر، مشيرًا إلى أنه تم توقيع اتفاقية بتاريخ 2 مايو 2019، مع البنك الأهلي اليوناني لحوالة محفظة العمليات المصرفية الخاصة بالخدمات التي يقدمها للأفراد والشركات في مصر إلى بنك عوده.

وأكد المصدر أن البنك الأهلي اليوناني يمتلك 250 موظفًا على كفاءة عالية و17 فرعًا تتواجد في عدة مناطق لا يمتلك بنك عوده فيها تواجدا، وبالتالي سيسعى بنك عوده من خلال الإدارة الناجحة لتعظيم الاستفادة من هذه الأصول بما يحقق عائدا قويا للبنك.

يشار إلى أن “المال” انفردت بالكشف عن سعي بنك عوده للاستحواذ على البنك الأهلي اليوناني منتصف يناير الماضي، بعدما تقدم الأخير بطلب للبنك المركزي للتخارج من مصر تنفيذًا لاستراتيجية المجموعة المالكة، ووافق المركزي على طلبه.

وقالت مجموعة البنك الأهلي اليوناني في بيان منذ أيام إن الصفقة تأتى فى سياق خطة إعادة الهيكلة التى تجريها المجموعة الأم باليونان بالاتفاق مع المفوضية الأوروبية، لافتة إلى أن إغلاق الصفقة يخضع لموافقة البنك المركزي المصري، والبنك المركزي اللبناني.

وتولت شركة “أرنست آند يونج” دور المستشار المالى الحصرى لمجموعة البنك الأهلى اليونانى، كما عمل كل من “فريشفيلدز بروكهاوس ديرينجر إل إل بي” و”معتوق بسيوني والحناوى” كمستشارين قانونيين محليين ودوليين.