عودة ليلى علوي للسينما بعد سنوات.. هل تكون خطوة مشجعة لآخرين؟

أحمد سعد الدين: عودتها للسينما ستكون خطوة جيدة ومشجعة لباقي جيلها

عودة ليلى علوي للسينما بعد سنوات.. هل تكون خطوة مشجعة لآخرين؟
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:57 م, الخميس, 20 مايو 21

تعود الفنانة القديرة ليلى علوي للسينما المصرية بعد غيابها لسنوات بفيلم “ماما حامل” ويشاركها بطولته الفنانان حمدي ميرغني وبيومي فؤاد وغيرهم وسيتم عرض الفيلم يونيو القادم بدور العرض السينمائي.

نرصد في هذا التقرير آراء بعض المتخصصين في هذه الخطوة الجريئة من فنانة كبيرة بقيمة ليلى علوي، هل تكون هذه الخطوة مشجعة لفنانات جيلها وأجيال سبقتها الفترة القادمة للعودة لشاشة السينما مرة أخرى مثلها؟.

أحمد سعد الدين: عودتها للسينما ستكون خطوة جيدة ومشجعة لباقي جيلها

يرى الناقد الفني أحمد سعد الدين أن عودة فنانة كبيرة بحجم ليلى علوي للسينما المصرية بعد سنين طويلة شيئا مميزا للغاية وإضافة حقيقية لصناعة السينما بتواجد فنانة بقيمتها الفنية وتاريخها السينمائي الذي قدمته على مدى سنين طويلة.

وأشار إلى أن هذه العودة ستكون مثمرة وناجحة لو قدمت بسيناريو يتناسب مع مكانتها الفنية وسنها أيضا، حيث لا يمكن أن تقدم موضوعا لا يتناسب مع عمرها الحالي حتى يتقبل الجمهور العمل الفني الجديد الذي ستعود به للسينما “ماما حامل”.

وأوضح أيضا أن عودة يسرا للسينما بفيلم صاحب المقام مع آسر ياسين وتحقيقه نجاحا جيدا شجع إلهام شاهين على تقديم فيلم “حظر تجول” الذي عرض بمهرجان القاهرة السينمائي الدورة الأخيرة ، لذلك عودة ليلى علوي الفترة المقبلة ستكون خطوة جيدة لعودة فنانات أخريات من جيل السبيعنيات الذي ظهرن فيه ليلى والهام ويسرا والجيل الذي سبقه ايضا مثل نبيلة عبيد وميرفيت امين وبوسي وغيرهن .

قدري الحجار: لها قاعدة جماهيرية كبيرة وعودتها إضافة وثراء للسينما المصرية

قال الناقد الفني قدري الحجار إنه مع عودة أي فنان لشاشة السينما بعد سنوات، لأن ذلك إثراء للصناعة في حد ذاتها وليلى علوي نجمة كبيرة وتملك قاعدة جماهيرية أيضا وعودتها للسينما تعد مكسبا كبيرا.

وأضاف أن ليلى علوي عودتها حاليا للسينما يجب أن يكون من خلال عمل جاد يحترم تاريخها وقيمتها الفنية التي صنعتها على مدى مشوارها الفني الطويل.

وأكد أن ذلك لن يتحقق إلا بوجود سيناريو جيد وقوي ولا يكون مفصلا لها مثلما يحدث مع كثير من الفنانين الكبار.

وتابع قائلا أن السينما المصرية تحتاج لعودة هؤلاء الفنانين الكبار بعد سنوات، لأن عودتهم تحقق ثراء وإضافة كبيرة للسينما بجانب وجود جيل الشباب فيتحقق ضخ دم جديد لم يكن موجودا لسنوات.