عودة عادل إمام إلى دور العرض وشيريهان للشاشة.. أفكار جيدة ستحقق إيرادات

بعد غياب سنوات

عودة عادل إمام إلى دور العرض وشيريهان للشاشة.. أفكار جيدة ستحقق إيرادات
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:57 م, الأثنين, 20 مايو 24

أعلنت الشركة العربية للانتاج والتوزيع السينمائي للمنتجة اسعاد يونس ، عن عودة النجم القدير عادل إمام للسينما بعد غياب دام 14 عاما الأيام القادمة ، من خلال إعادة عرض فيلمه ” زهايمر” بالسينمات المصرية والعربية  احتفالا بعيد ميلاده هذه الأيام ، ويحضر الاحتفالية عدد من أبطال الفيلم وستقام على شرف الزعيم ، ويستمر عرض الفيلم بالسينمات طيلة الفترة القادمة.

كما أعلن السيناريست مدحت العدل عن عودة النجمة القديرة شيريهان للشاشة الصغيرة بعد غياب 20 عاما ، بمسلسل وعمل فني تاريخي .

أحمد النجار : فكرة جيدة تعيد عادل إمام للجمهور مرة ثانية تحدث إقبالا جماهيريا

قال الناقد الفني أحمد النجار أن عرض فيلم ” زهايمر ” مرة أخرى بعد سنوات بدور العرض السينمائية لعادل إمام شيئا مميزا احتفالا بعيد ميلاد الزعيم .

وأضاف لـ” المال” أنه يتم اعادة عرض أفلام مصرية قديمة بنسخ مرممة في سينما زاوية وغيرها دائما ، وهو واحد من الأشخاص الذين قاموا بهذه التجربة بعرض فيلم” خلي بالك من زوزو” بنسخة مرممة في استراليا .

وأوضح أنها فكرة جيدة تعيد عادل إمام للجمهور مرة ثانية ، وستحدث إقبالا جماهيريا جيدا بدور العرض ، لكن كان من الأفضل أن يتم عمل أسبوع لآفلام عادل امام بهذه المناسبة وستكون تكريما مميزا له ، لافتا الى أن ذلك يحدث ليوسف شاهين وغيرهم من عمالقة السينما المصرية.

عصام زكريا : شريخهان فنانة محبوبة ويمكن أن تقدم عمل فني مميز مثل مسرحية ” كوكو شانيل”

وأوضح الناقد الفني عصام زكريا أن شركة التوزيع تحاول استغلال مناسبة الاحتفال بعيد ميلاد عادل إمام الجمعة بعرض فيلمه الأخير” زهايمر ” في أكثر من دولة عربية ، حيث كان ذلك آخر أفلامه في السينما والأمر يتلخص أن السوق السعودي لم يكن مفتوحا حينما كان عادل إمام يقدم أفلاما سينمائية بفترة الثمانينات والتسعينات والسبيعينات.

 وكان يمكن أن يحقق ثروة تتعادل تريليونات وليس مليارات فقط لأنه كان النجم الأول في الوطن العربي ، لذلك قرر المنتج والموزع السعودي عرض فيلم” زهايمر” له بالسعودية أملا أن يحقث إيرادات كبير بالسينمات السعودية لكن لن يحقق النتائج المتوقعة منه، وفق زكريا.

أما شيريهان فعادت منذ سنوات بمسرحية” كوكو شانيل” وكانت ناجحة وبرغم إصابتها منذ سنوات وابتعادها عن الفن لكنها عادت بعمل مسرحي مميز ولم تخيب التوقعات ولم يتوقع أحدا أن تظهر بلياقة جيدة في الرقص والاستعراض وكانت فائقة للتوقعات وبرغم ابتعادها لسنوات لكن كانت الموهبة والممثلة موجودة بداخلها، وهي فنانة محبوبة ويمكن أن تقدم عمل فني مميز مثل مسرحية ” كوكو شانيل” وفق” زكريا” .

أكد أيضا أننا ننتظر من أي عمل فني أن يحدث انبهارا ومفاجئة للجمهور ولايكون أقل من التوقعات أبدا .

عماد يسري : شيريهان تنتظر أدوار مختلفة

وعلق الناقد عماد يسري أن عادل امام نجم كبير ويستحق تكريمات خاصة ، وعرض فيلم ” زهايمر ” له في السينمات المصرية والعربية سيحقق إيرادات جيدة وسينافس بدور العرض السينمائي .

أضاف أن شيريهان قدمت مسرحية ” كوكو شانيل” منذ سنوات وعرضت بمنصة شاهد الرقمية ، لكن لم يتم تسويقها بشكل جيد ، لافتا إلى أنها قدمت إعلان لشركة اتصالات كبرى في إحدى المواسم الرمضانية السنين السابقة لكنها مترددة كثيرا في العودة للتلفزيون أو السينما .

أردف أن شيريهان لم تعد نموذج الفتاة الشقية التي كان يحبها الجمهور في الماضي ، فيجب أن تجسد أدوار مختلفة عما اعتاده الجمهور منها .

أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:57 م, الأثنين, 20 مايو 24