«القوى العاملة» تتابع إجراءات عودة جثمان مصرى في إيطاليا

القوى العاملة تؤكد عودة جثمان مصري توفي بإيطاليا بسبب مرضه

«القوى العاملة» تتابع إجراءات عودة جثمان مصرى في إيطاليا
دعاء حسني

دعاء حسني

6:24 م, الأثنين, 28 أكتوبر 19

أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعليمات لمكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالقنصلية المصرية بميلانو، بمتابعة إجراءات عودة جثمان المواطن المصري أحمد السيد محمد إبراهيم التي توفي نتيجة مرضه، فضلًا عن مستحقاته التأمينية لدي هيئة التأمينات الإيطالية، وتقديم واجب العزاء لوالده، بمتابعة الوزارة مع المستشار العمالي بميلانو عزت عمران في هذا الخصوص.

وأشار إلى المواطن المصري المتوفي نتيجة مرضية من مواليد 5 يونيو 2000 بمحافظة الشرقية، وتوفي في إحدى مستشفيات محافظة الكومو، نتيجة مرضه يوم 24 أكتوبر الجاري، وقام المكتب بتقديم واجب العزاء لوالد الشاب  باسم الوزارة.

 وباسم القنصلية المصرية بميلانو، ومكتب التمثيل العمالي، ومازال المكتب يتابع إجراءات عودة الجثمان لأرض الوطن ومستحقاته التأمينية لدي هيئة التأمينات الإيطالية.

كانت، وزارة القوي العاملة، قد أصدرت بيانا أكتوبر الحالي، من خلال مكتب التمثيل العمالي، التابع للوزارة بالقنصلية المصرية في ميلانو الإيطالية، الشباب إلى تحري الدقة عند التفكير في الحصول على عقد موسمي.

 وأكدت ضرورة التأكد من بيانات صاحب العمل ومدى قانونية الشركة وعنوانها، من خلال التواصل مع الوزارة أو المستشار العمالي، خشية التعرض لعمليات النصب.

وكان محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قد تلقي تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالي في ميلانو، أشار فيه المستشار العمالي عزت عمران إلى تلقيه استفسارات كثيرة من شباب يرغب السفر إلى إيطاليا تحت ما يسمي «العقود الموسمية»، وذلك لأن سماسرة التسفير  يتخذونها ستاراً للنصب على الشباب.

وأوضح الوزير أن «صاحب العمل سواء كان مزارع أو مطاعم سياحية يمكنه استقدام عمالة موسمية للعمل لديه، لمدة تتراوح ما بين 3 و9 أشهر، والعودة مرة أخرى للوطن الأم.

وقد رصد المكتب وقابل العديد من العمالة المصرية التي وصلت لإيطاليا عن طريق عقد موسمي بعد دفع مبلغ كبير من المال.

وتراوح المبالغ المدفوعة بين 5 آلاف و10 آلاف يورو، لدخول إيطاليا فقط دون توفير عمل له، ومقيم إقامة غير شرعية ويتعرض لكثير من المشاكل، ومنهم من يتخذها وسيلة للنصب على الشباب»

دعاء حسني

دعاء حسني

6:24 م, الأثنين, 28 أكتوبر 19