عودة النجمات للمنافسة سينمائيا بعد سنوات.. نقاد: يواجهن تحديا كبيرا لجذب الجمهور

تعود المنافسة في السينما المصرية بين عدد من النجمات الفترة القادمة ، وذلك بعد أن اختفت هذه المنافسة تماما لسنوات واقتصرت فقط على البطولات والمنافسة بين النجوم الشباب

عودة النجمات للمنافسة سينمائيا بعد سنوات.. نقاد: يواجهن تحديا كبيرا لجذب الجمهور
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:58 م, السبت, 20 يوليو 24

تعود المنافسة في السينما المصرية بين عدد من النجمات الفترة القادمة ، وذلك بعد أن اختفت هذه المنافسة تماما لسنوات واقتصرت فقط على البطولات والمنافسة بين النجوم الشباب .

فتعود المنافسة بين النجمة منة شلبي بفيلمها الجديد ” الهوى سلطان ” ويشاركها بطولته الفنان أحمد داوود وأحمد خالد صالح وسوسن بدر وجيهان الشماشرجي ، والفيلم تأليف واخراج هبة يسري وإنتاج شركة Sea-Cinema لـ أحمد فهمي وهاني نجيب، ويدور في قالب اجتماعي رومانسي .

كما تعود النجمة هيفاء وهبي للمنافسة السينمائية أيضا بعد غياب بفيلم ” ولاد المحظوظة ” وتدور أحداثه في قالب كوميدي رومانسي ، والفيلم تأليف هيثم سعيد واخراج مرقص عادل ويشارك في بطولته بيومي فؤاد وكريم عفيفي ونانسي صلاح ومحمود الليثي وسليمان عيد .

كذلك تنافس النجمة دنيا سمير غانم بفيلمها الجديد ” روكي الغلابة ” ، ويشاركها بطولته محمد ممدوح ، وتقدم فيه دنيا لأول مرة شخصية فتاة فلاحة تمارس رياضة الملاكمة وتعمل كبودي جارد خاصة لمحمد ممدوح ، والفيلم تأليف كريم يوسف واخراج أحمد الجندي وانتاج محمد السبكي .

حنان شومان : منذ فترة طويلة لاتوجد أفلاما لنجمات في السينما ونتمنى أن تحقق هذه الأفلام نجاحات جماهيرية كبيرة

أعربت الناقدة حنان شومان فقالت : أن هذه المنافسة بين هؤلاء النجمات ستكون جاذبة للجمهور لكن لن تحدث انتعاشة كبيرة في السينما المصرية .

فمؤخرا قدمت النجمة منى زكي فيلمها الأخير” رحلة 404″ ولاقى نجاحا جيدا ، لكن حتى النجمة ياسمين عبد العزيز التي قيل أنها تنافس النجوم الرجال لايوجد لها أفلاما بالسينما المصرية منذ سنوات وفق” شومان” .

أضافت ل” المال”  أننا منذ فترة طويلة لاتوجد أفلاما لنجمات في السينما ، ونتمنى أن تحقق هذه الأفلام نجاحات جماهيرية كبيرة ، لاسيما أن دينا سمير غانم نجمة محبوبة وكذلك منة شلبي موهوبة جدا.

فايزة هنداوي : هيفاء وهبي لديها جمهورا خاص بها وليس شرطا أن يحققن أعلى الايرادات

وقالت الناقدة فايزة هنداوي أنه شيئا مميزا أن تعود المنافسة في السينما المصرية بعد سنوات طويلة بين النجمات ، بعد أن كانت موجودة بين النجمات يسرا والهام شاهين وليلى علوي ونادية الجندي ونبيلة عبيد في فترة السبيعينات والثمانينات بالسينما المصرية ، وكانت منافسة قوية .

تابعت قائلة أن هيفاء وهبي لديها جمهورا خاص بها ، وليس شرطا أن بوجود هذه المنافسة بين منة شلبي ودنيا سمير غانم وهيفاء وهبي أن يحققن أعلى الايرادات بهذه الأفلام السينمائية الجديدة ، لاسيما أن كل واحدة فيهن لديها جمهورا يحبها وسيحرص على مشاهدة فيلمها الجديد .

وشددت هنداوي على أن دنيا سمير غانم نجمة شاملة ولديها موهبة مميزة في السينما والاستعراض ، ومنة شلبي تعتبر أهم ممثلة بالساحة الفنية حاليا ووجودها في السينما ببطولة بعد سنوات أمرا مهما ومميزا .

دعاء حلمي : التحدي الأكبر أن هؤلاء النجمات يستطعن اجبار الجمهور الحالي المقبل على السينمات أن يحب مشاهدة أفلامهم

من ناحيتها علقت الناقدة دعاء حلمي فقالت : أن الانتاج السعودي يرغب في تواجد أفلام سينمائية كثيرة وزيادة الطلب على الأفلام النسائية الفترة القادمة مثل أفلام النجوم الرجال أيضا .

أضافت أن هؤلاء النجمات لايملكون قاعدة جماهيرية كبيرة كما يعتقد البعض ، لاسيما أن الجمهور لايحب الذهاب لمشاهدة فيلم سينمائي بطلته فنانة معينة .

أردفت قائلة أن التحدي الأكبر أن هؤلاء النجمات سواء دنيا سمير غانم أو منة شلبي وغيرهن ، يستطعن اجبار الجمهور الحالي المقبل على السينمات أن يحب مشاهدة أفلامهم الجديدة الفترة المقبلة ، وذلك يتطلب أن تكون هذه الأفلام جيدة الصنع بصورة كبيرة ومحتواه مميز ، ولايكون الأمر مجرد أن ياسمين عبد العزيز كنجمة تقدم فيلما سينمائيا فقط بعد سنوات .