عودة العمل بخط «نويبع – العقبة» البحرى الأسبوع المقبل ونقل الركاب بين الميناءين

السماح للسائقين المصريين والشاحنات الترانزيت بعبور الأراضى الأردنية

عودة العمل بخط «نويبع – العقبة» البحرى الأسبوع المقبل ونقل الركاب بين الميناءين
السيد فؤاد

السيد فؤاد

7:59 ص, الأربعاء, 21 أكتوبر 20

قررت السلطات الأردنية استئناف العمل على الخط البحرى «نويبع – العقبة»، وذلك بعد توقف دام لعدة أشهر بسبب جائحة كورونا.

وقال مصدر مسئول بشركة الجسر العربى للملاحة إنه تقرر السماح لنقل الركاب بين ميناءى «العقبة» و»نويبع» فى الاتجاهين، واعتماد محطة الركاب فى ميناء العقبة كمنفذ بحرى للقادمين من مصر، مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية، وذلك خلال الأسبوع المقبل.

وكشف أن الإعلان عن جداول الإبحار الخاصة بالشركة على الخط «نويبع – العقبة» سيتم خلال الأسبوع الجارى ليتم نقل الشاحنات العابرة ترانزيت لدولة أخرى برفقة سائقيها والوصول إلى وجهتها النهائية، بشرط تقديم شهادة PCR، أما بالنسبة للشاحنات التى يكون مقصدها الأراضى الأردنية فسيتم الاستمرار بطريقة العمل الحالية واعتماد نظام النقل التبادلى (Back to Back).

وتوقع المصدر أن يتم استئناف العمل ونقل الشاحنات العابرة ترانزيت برفقة سائقيها من ميناء نويبع إلى ميناء العقبة مطلع الأسبوع المقبل.

ووفقا للشروط من المقرر أن يصل سعر تذكرة سائق الشاحنة إلى 100 دولار، وتقرر تحديد سعر تذكرة الراكب بمبلغ 160 دولارًا، أو ما يعادله بالجنيه المصرى وتشمل ضريبة المغادرة المصرية، وقيمة فحص PCR عند الوصول لميناء العقبة وبوليصة تأمين صحى وخط هاتف ووسائل الحماية الشخصية مثل الكمامات والمعقمات وغيرها من الخدمات الأخرى.

وبالنسبة للشاحنات العابرة بالترانزيت، فيلزم حصول سائق الشاحنة على شهادة فحص طبى (PCR) يثبت فيه عدم إصابته بفيروس كورونا، على أن تكون صالحة لمدة 5 أيام من تاريخ الوصول بصحبة السائق ومعتمدة من المختبر، ولا يتم قبول نسخة مصورة أو أى نسخة إلكترونية على الهاتف.

أما شروط إجراءات السفر الخاصة بالركاب فشملت الحصول على فحص طبى (PCR) صالح لمدة 5 أيام، وحجز تذكرة السفر بتاريخ وموعد سفر محدد من خلال شركة القناة للتوكيلات الملاحية.

كما سيتم إجراء فحص وتحليل (PCR) لكل راكب بمحطة الركاب بميناء العقبة، للتأكد من خلو الراكب من فيروس كورونا. وبالنسبة لنقل الركاب فتم تحديد الوزن المسموح به للأمتعة المرافقة للمسافر الواحد وعائلته عند 300 كيلوجرام على ألا تزيد عن 6 قطع (حقائب) ويتم تحصيل 15 دولارا عن كل قطعة إضافية أو عن كل 20 كيلو إضافية