عودة الطيران من إنجلترا وتفعيل مبادرة «المركزي».. أبرز مطالب مستثمري الأقصر

السوق الإنجليزية مهمة بالنسبة لمدن السياحة الثقافية

عودة الطيران من إنجلترا وتفعيل مبادرة «المركزي».. أبرز مطالب مستثمري الأقصر
دعاء محمود

دعاء محمود

4:29 م, الأحد, 5 يناير 20

أكد ثروت عجمي رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر أن أهم مطالب العاملين بالقطاع السياحي في المحافظة حالياً تتضمن عدة نقاط، أولاها عودة الطيران العارض من إنجلترا للأقصر، موضحاً أنه منذ عام 2011 ورحلات الشارتر متوقفة.

وأضاف عجمي لـ”المال”، أن السوق الإنجليزية مهمة بالنسبة لمدن السياحة الثقافية، خاصة أن هذا السائح من ذوي الإنفاق المرتفع ويتميز بطول مدة إقامته.

مشيراً إلى أن المطلب الثاني هو إجراء أعمال تطوير في منظومة الطرق، إضافة إلى الإسراع في تفعيل مبادرة البنك المركزي الخاصة بدعم صناعة السياحة.

وتابع «عجمي» أن المنشآت الفندقية بالأقصر شهدت حالة ركود كبيرة منذ عام 2011، وتحتاج إلى إجراء أعمال تطوير للارتقاء بها من خلال منحها تلك القروض.

وأشار رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر إلى أن هذه المطالب سيتم عرضها على وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، في حال تم تحديد موعد مع مستثمري الأقصر وأسوان، لاسيما بعد عقد لقاءات مع مسثتمري السياحة في الغردقة وجنوب سيناء.

يذكر أن البنك المركزى المصرى أعلن عن مبادرة تمويلية لدعم السياحة بقيمة 50 مليار جنيه توجه لصالح تطوير وإحلال وتجديد المنشآت السياحية، بجانب إسقاط الفوائد المهمشة عن المتعثرين من القطاع قبل عام 2011.

عجمي يشيد بقرارات الوزير الخاصة بتخفيض 50% من أسعار تذاكر الأجانب الكاملة

وأشاد عجمي بقرارات الوزير الأخيرة، الممثلة في تخفيض بنسبة 50% من أسعار تذاكر الأجانب الكاملة، وذلك بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة  للزيارة في محافظات قنا والأقصر وأسوان بهدف دعم وتشجيع برامج السياحة الثقافية في الصعيد خلال شهري يوليو وأغسطس؛ حيث تقل أعداد الزائرين بها بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو.

ولفت رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر إلى أن هذه الخطوة ستسهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة لمدن السياحة الثقافية، خاصة خلال فترة الموسم الصيفي.

مشيداً أيضاً بمباحثات وزيري السياحة والطيران لتقديم نوع جديد من البرامج السياحية التي تجمع بين السياحة الثقافية والشاطئية والترفيهية، وربط وادي النيل بالبحر الأحمر، عن طريق دراسة تشغيل خط طيران داخلي من مدينة الأقصر إلى مدينة شرم الشيخ، إضافة إلى تشغيل خط طيران داخلي من مدينة الأقصر إلى مدينة الغردقة  لتنشيط السياحة الداخلية والتسهيل على السائحين للاستمتاع بمختلف الأماكن السياحية والأثرية داخل جمهورية مصر العربية.