عودة التيار الكهربائي في السودان بعد عطل مفاجئ

رغم خضوع البلاد لحالة الطوارئ منذ 22 من فبراير إلا أن ذلك لم يقف حائلاً في وجه المواكب الاحتجاجية التي تُنظم في البلاد أسبوعياً.

عودة التيار الكهربائي في السودان بعد عطل مفاجئ
المال - خاص

المال - خاص

1:32 ص, الأثنين, 8 أبريل 19

عاد التيار الكهربائي للشبكة القومية في السودان، عقب خروج كافة محطات التوليد، بشكل جزئي لمحطات سد مروي، وكلي للروصيرص وسيتيت وكوستي والشهيد وقري، بسبب عطل طارئ.

ونقلت “سبوتنيك” الروسية عن صحيفة “الشروق” السودانية، أن حكومة بلادها نجحت عمليات الصيانة في إصلاح العطل الطارئ وعودة التيار الكهربائي إلى العاصمة الخرطوم، فيما بدأ التيار بالعودة تدريجيا إلى باقي البلاد.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري والكهرباء، إبراهيم شقلاوي، أعلن عن إطفاء جزئي بالشبكة القومية ظهر الأحد.

يشار إلى أن الخروج من الشبكة يعني عدم التغذية من المحطات الرئيسة التي تعمل بنظام الحماية التلقائية، لتفادي زيادة الأحمال بالشبكة.

وخرج آلاف السودانيين، أمس السبت، في مسيرات متفرقة نحو مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في الخرطوم، للمطالبة برحيل الرئيس عمر البشير عن السلطة، تلبية لدعوة تجمع المهنيين السودانيين لتسيير مليونية إحياء لذكرى انتفاضة أبريل التي أطاحت بالرئيس الأسبق جعفر نميري عام 1985.

ورغم خضوع البلاد لحالة الطوارئ منذ 22 من فبراير إلا أن ذلك لم يقف حائلاً في وجه المواكب الاحتجاجية التي تُنظم في البلاد أسبوعياً.

ويشهد السودان، منذ 19 ديسمبر احتجاجات شبه يومية تفجرت في بادئ الأمر بسبب زيادات في الأسعار ونقص في السيولة لكن سرعان ما تطورت إلى احتجاجات ضد حكم البشير القائم منذ ثلاثة عقود.