عن «سوبر بابا».. وزارة النقل: خالف تعليمات السلامة وتسبب في وقوع ابنته

بمراجعة وتفريغ الكاميرات الخاصة بمحطة الإسماعيلية للسكك الحديدية للوقوف على ملابسات الواقعة، تبيّن أن الأب خالف تعليمات السلامة

عن «سوبر بابا».. وزارة النقل: خالف تعليمات السلامة وتسبب في وقوع ابنته
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:40 م, الثلاثاء, 28 يناير 20

أعلنت وزارة النقل، في بيان لها بشأن الفيديو المتداول في وسائل الإعلام المُختلفة، والمعروف بـ”الأب السوبر” الذي أنقذ ابنته في الإسماعيلية، أنه بمراجعة وتفريغ الكاميرات الخاصة بمحطة الإسماعيلية للسكك الحديدية للوقوف على ملابسات الواقعة، تبيّن أن الأب خالف تعليمات السلامة.

وذكرت وزارة النقل، في بيانها، أنه تبيَّن ما يلي:

إن المواطن كان يستقل قطار الركاب رقم 286 القادم من بورسعيد إلى الإسماعيلية والذي توقف بمحطة الإسماعيلية بالرصيف رقم 1.

وتابعت وزارة النقل أنه بدلًا من أن ينزل المواطن من باب القطار المخصص لنزول الركاب على رصيف 1 للوصول إلى رصيف رقم 2 عبر النفق الموجود بين الرصيفين، قام المواطن بالخروج من الباب المخالف للقطار 286 ليَعبر عبر فواصل عربات أحد قطارات البضائع المخزنة على رصيف رقم 2، مخالفًا بذلك تعليمات السلامة والأمان الخاصة بركوب قطارات السكة الحديد.

وتابعت وزارة النقل أنه أثناء عبوره بين فواصل عربات قطار البضائع، وقعت ابنته بين الرصيف وقطار البضائع، فقام الأب بالنزول لمساعدة ابنته للصعود إلى الرصيف، وتصادف تحرك قطار البضائع في ذلك الوقت.

وأهابت وزارة النقل بالمواطنين اتباع تعليمات السلامة والأمان عند استخدام هذا المرفق الحيوي الذي ينقل ملايين الركاب سنويًّا؛ حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم والعبور من الأماكن المخصصة لذلك (كباري مشاة- أنفاق) عند استخدام مرفق السكة الحديد وعدم العبور من الأماكن غير المخصصة لذلك.

واشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي، أمس، بفيديو الأب الذى أنقذ ابنته، ووصفه الجميع بسوبر بابا بعد أن قام بإنقاذ حياة ابنته بجسده من تحت عجلات القطار.