"عنادل" و"ميلفيك "و"بلييف" وافدون جدد بسوق وساطة التأمين

الأول والثاني يزاولان السمسرة المباشرة والثالث يتخصص في"الإعادة" عنتر وزويل وجبريل أعضاء منتدبين للشركات الجديدة.. ومهلة 6 أشهر لمزاولة النشاط كتب- ماهرأبوالفضل: اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية، الترخيص النهائي لثلاث شركات وساطة تأمين، في يوم واحد، حيث صدر قرار قيدها الخميس

"عنادل" و"ميلفيك "و"بلييف" وافدون جدد بسوق وساطة التأمين
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

8:28 ص, الخميس, 2 أغسطس 18

  • الأول والثاني يزاولان السمسرة المباشرة والثالث يتخصص في”الإعادة”
  • عنتر وزويل وجبريل أعضاء منتدبين للشركات الجديدة.. ومهلة 6 أشهر لمزاولة النشاط
كتب- ماهرأبوالفضل:

اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية، الترخيص النهائي لثلاث شركات وساطة تأمين، في يوم واحد، حيث صدر قرار قيدها الخميس الماضي، وستتخصص 2 منها في السمسرة المباشرة، فيما ستتخصص الثالثة في وساطة إعادة التأمين.

وتضم قائمة الشركات الثلاث كلا من “عنادل” Anadel For Insurance Brokerage  و”ميلفيك إيجبت”  Milvik Egypt Insurance Broker، وكلتاهما ستزاولان نشاط السمسرة المباشرة، بالإضافة إلى “بلييف” Believe For Reinsurance Brokerage “BRB” وستتخصص في نشاط سمسرة إعادة التأمين.

قال مسئول تأميني بارز، إن رأس المال المصدر لكل شركة من الشركات الثلاث مليوني جنيه، مدفوع منها النصف، بما يتوافق مع قانون الإشراف والرقابة علي شركات التأمين رقم 10 لسنة 1981 وتعديلاته بالقانون 118 لسنة 2008.

وأضاف أن هياكل ملكية الشركات الثلاث تتوزع علي مجموعة من المستثمرين الأفراد، لافتا إلي أن الرقابة المالية وافقت علي تعيين عنتر فرج الله حسين أحمد كعضو منتدب ومدير تنفيذي لشركة “عنادل” لوساطة التأمين المباشر، فيما تمت الموافقة علي تعيين محمد أبو الفتوح رشدان سيد على، زويل كعضو منتدب ومدير تنفيذي لشركة “ميلفيك” للوساطة المباشرة أيضا، وتمت الموافقة علي تعيين حسين أمين مهدى جبريل لتولي منصب العضو المنتدب لشركة “بلييف” لوساطة إعادة التأمين.

وبدخول اللاعبين الثلاثة الجدد، يرتفع عدد شركات وساطة التأمين -سواء المباشر أو وساطة إعادة التأمين- إلى 74 شركة منذ السماح بمزاولة نشاط الوساطة من خلال الشخصيات الاعتبارية -الشركات- بموجب التعديلات التشريعية لقانون الإشراف والرقابة علي التأمين -، فيما تم شطب 7 شركات منذ صدور التعديلات التشريعية الأخيرة لأسباب لها علاقة بعدم تحقيق مستهدفاتها أو لخلافات بين المساهمين، مقابل شركتين يجري دراسة موقفهما حاليا من قبل الرقابة المالية لاتخاذ الإجراءات الملائمة بشأنهم سواء بالشطب أو بتوفيق الأوضاع.

في سياق متصل، منحت الهيئة العامة للرقابة المالية، مهلة 6 شهور من تاريخ الحصول علي الترخيص، أمام الشركات الثلاث الجديدة للبدء في مزاولة النشاط، وفي حالة تجاوز المهلة المقررة يعد الترخيص كأن لم يكن، إعمالا لقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 53 لسنة 2018، الصادر في نهاية أبريل الماضي، والخاص بضوابط الترخيص واستمراره وقواعد تملك أسهم الشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية.

ويقوم نشاط الوساطة في مجال التأمين علي تمثيل العميل أمام شركات التأمين بغرض الحصول علي أنسب الشروط والأسعار للتأمين علي ممتلكاتهم ومعاونتهم فنيا في حالة الحوادث للحصول علي تعويض عادل من شركة التأمين مقابل الحصول علي نسبة من القسط كعمولة وتختلف من فرع تأميني لآخر ومن عملية لأخري بما يتوافق مع إستراتيجية كل شركة تأمين.

فيما يقوم نشاط السمسرة في مجال إعادة التأمين علي التوسط بين شركات التأمين في السوق المحلية وشركات الإعادة في الخارج في خطوة تستهدف جلب أفضل المزايا الفنية والمالية من خلال زيادة عمولات الإعادة وزيادة الطاقات الاستيعابية والمرونة في قبول المخاطر.

ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

8:28 ص, الخميس, 2 أغسطس 18