عميد الأكاديمية المصرية للهندسة : أمام الخريجين فرصة للعمل في شركات ومصانع الإنتاج الحربي

سيتم توفير فرص لتعيين الأوائل المتميزين معيدين بالأكاديمية

عميد الأكاديمية المصرية للهندسة : أمام الخريجين فرصة للعمل في شركات ومصانع الإنتاج الحربي
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

4:49 م, السبت, 17 أكتوبر 20

كشف وحيد غريب، عميد، أنه سيكون أمام خريجي الأكاديمية الفرصة والأولوية للالتحاق بالعمل في شركات ومصانع الإنتاج الحربي وفقاً لاحتياجات هذه المصانع، كما سيتم توفير فرص لتعيين الأوائل المتميزين معيدين بالأكاديمية.

رئيس الأكاديمية: خريجينا لهم أولوية التعيين في شركات الإنتاج الحربي

وقال غريب، إن الأكاديمية ستعمل أيضاً على إقامة (يوم للتوظيف) تدعو فيه الشركات المختلفة وستعرض فيه مشروعات تخرج الطلاب خلال العام الحالي ليتم توفير فرص عمل للمتميزين منهم.

وأضاف أن الأكاديمية تهتم بشكل أكبر بزرع الاهتمام بمشروعات (ريادة الأعمال) في نفوس طلابها، فكما أوضحت مسبقاً تتعاون الأكاديمية مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والعديد من الجهات لتدريب الطلاب على مشروعات ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

وتابع: كما نكسبهم المهارات التي تجعلهم مهندسين مطلوبين سواء على المستوى الوطني أو العربي أو حتى الدولي، ونُعلم طلابنا مبدأ “اصنع مستقبلك بيدك”، حتى يبتكروا كل جديد ويكونوا إضافة حقيقية وإيجابية للمجتمع.

وأوضح أن سوق العمل فى حاجة إلى رواد أعمال ينطلقون إلى السوق الحر بأفكارهم وطموحاتهم لتحقيق مشروعاتهم الخاصة.

وأكد أن الهدف الأساسى هو دعم الاقتصاد المصرى وتغيير ثقافة العمل لدى أبنائنا الطلبة، فنحن نؤسس حالياً مركزاً لدعم ريادة الأعمال حتى يتم تقديم الدعم اللوجيستى لطلاب الأكاديمية من أصحاب الأفكار العملية التى تخدم مجتمعهم وتقدم حلول مبتكرة للإنتاج، وتدعمهم للحصول على التمويل والدعم الذى يحتاجونه لإطلاق مشروعاتهم من خلال بروتوكولات تعاون مع جهات تمويل وجهات مانحة وحاضنات أعمال.

واحتفلت وزارة الإنتاج الحربي 11 أكتوبر الحالى، بتخريج أولى دفعات الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة للوزارة عن العام الدراسي 2019 /2020 ، بحضور المهندس محمد أحمد مرسى، وزير الدولة للإنتاج الحربى، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من قيادات الوزارة.

والدراسة بالأكاديمية بدأت في العام الجامعي 2015 /2016، ونظام الدراسة بها 5 سنوات، الأولى المستوى العام حيث إن الدراسة بنظام الساعات المعتمدة ثم 4 سنوات دراسية.

وتوجد الأكاديمية في مدينة السلام كيلو 3 بطريق (القاهرة – بلبيس) الصحراوي بجوار استاد السلام الرياضى.

وتمنح الأكاديمية درجة البكالوريوس في الهندسة بنظام الساعات المعتمدة.

وتسعى إلى تخريج مهندسين أكفاء ومدربين على أعلى مستوى ومؤهلين لخوض غمار سوق العمل في المجالات الهندسية الحديثة، وهى المجالات التي تحتاجها شركات الإنتاج الحربي وغيرها من الصناعات المتقدمة، وذلك لدعم الصناعة المصرية.

ويأتي إنشاء الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة من منطلق حرص وزارة الإنتاج الحربي على تكامل منظومتها.

ولدى وزارة الإنتاج الحربي منظومة متكاملة تعمل من خلال خمس كيانات (مصانع وشركات الهيئة القومية للإنتاج الحربى، مركز التميز العلمى والتكنولوجى، قطاع النظم والحواسب).

وتمتلك شركة الإنتاج الحربى للمشروعات والاستشارات الهندسية، قطاع التدريب) وهو ما جعلها جزءاً مهماً في الصناعة الوطنية بما لديها من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وكوادر بشرية متميزة إلى جانب مهمتها الأساسية في تلبية الاحتياجات والمطالب العسكرية للقوات المسلحة الباسلة.