طلب إحاطة فى البرلمان لبحث أزمة المتضررين من إلغاء تصاريح سير التاكسى الأبيض

موجه لرئيس الوزراء

طلب إحاطة فى البرلمان لبحث أزمة المتضررين من إلغاء تصاريح سير التاكسى الأبيض
ياسمين فواز

ياسمين فواز

12:57 م, الأحد, 3 نوفمبر 19

انتقد النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب قرار الحكومة بشأن إلغاء “عموم الجمهورية” من تصاريح سير التاكسى الأبيض بمحافظة الجيزة، وما نتج عنه من ضرر للسائقين بالمحافظة، مطالبا الحكومة ببحث الأمر وإنهاء مشكلة المتضررين.

التاكسي الابيض المتضرر الأول من إلغاء عمومية الجمهورية


وتقدم فؤاد، بطلب إحاطة بطلب إحاطة موجه إلي رئيس الوزراء ،مؤكدا تلقيه العديد من الشكاوى من سائقى التاكسي بمحافظة الجيزة، فيما يتعلق بالغاء جملة ” عموم الجمهورية ” من تصاريح السير لخاصة بمركباتهم.

ولفت إلى أنه تقدم بسؤال فى 28 من شهر نوفمبر 2017، لمعرفة أبعاد الأمر، كان الرد من قبل الداخلية مضمونة يوضح ضوابط تحديد مركبات النقل وخطوط سيرها ، كما تضمن تأكيد على عدم جواز اثبات عبارة “عموم الجمهورية” بترخيص تسيير تلك المركبات إلا وفقا لقانون المرور ولائحته التنفيذية.


وأشار فؤاد، إلى أنه بالبحث فى أبعاد المشكلة بعد توالى واستمرار الشكاوى ، اتضح أن سيارات التاكسى هذه كان قد قام ملاكها بالتعاقد عليها من خلال مشروع صندوق تمويل شراء بعض مركبات النقل السريع التابع لوزارة المالية، والذى حدد لتلك المركبات عدد من المميزات، منها تعريفة ركوب تحقق عائدا أعلى لمالك التاكس وسائقه، والحصول على ترخيص عموم الجمهورية، والذى يسمح بتسيير السيارة الأجرة المشاركة فى المشروع خارج نطاق المحافظة الصادر منها الترخيص، وهذا ما لم يتم تطبيقه.


وتابع :” تقدمنا وفقا لذلك بسؤال أخر فى 22 من شهر فبراير العام الماضى، حول أسباب الغاء جملة عموم الجمهورية من المركبات التابعة للمشروع المذكور بمحافظة الجيزة، وما هى آليات معالجة الأمر، لكن لم يرد إلينا ردا إلى الآن، ولا زالت هذه الشكاوى قائمة توارد الينا باستمرار من المتضررين”.