عمومية راية القابضة توافق على تبرعات بقيمة مليوني جنيه

راية القابصة ترخص لمجلس الإدارة التبرع بمبلغ مليوني جنيه.

عمومية راية القابضة توافق على تبرعات بقيمة مليوني جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

5:19 م, الثلاثاء, 7 مايو 19

وافقت الجمعية العامة لشركة للاستثمارات المالية، في اجتماعها -الإثنين 6 مايو- على التبرع بقيمة مليوني جنيه خلال العام الجاري.

وقالت راية القابضة، في إفصاح مرسل للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إن الجمعية العامة اعتمدت التبرعات التى تمت خلال السنة المالية المنتهية ديسمبر 2018 ورخصت لمجلس الإدارة التبرع بما يزيد عن عشرة آلاف جنيه وفى  حدود 2 مليون جنيه كحد أقصى.

واعتمدت العمومية القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية 2018، وتقرير مراقب الحسابات والحوكمة إضافة إلى تقرير مجلس الإدارة عن النشاط السنوى.

ووافقت العمومية على اقتراح توزيع أرباح نقدية بواقع 15 قرشًا لكل سهم مع تفويض مجلس الإدارة في توزيع الأرباح المحددة على كل من العاملين والمساهمين فى خلال ثلاثين يوم من تاريخ انعقاد الجمعية.

وحققت شركة راية القابضة صافى ربح قدره 89.1 مليون جنيه خلال عام 2018، مقابل أرباح بلغت 103.2 مليون جنيه خلال 2017.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة إلى 7.9 مليار جنيه خلال عام 2018 مقابل إيرادات بلغت 6.7 مليار جنيه خلال 2017.

ويبلغ رأسمال الشركة 630.58 مليون جنيه، موزعاً على 126.11 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

واشترت شركة الفرعونية للاستثمار العقارى فى إبريل الماضى 56.9 مليون سهم من أسهم شركة راية القابضة للاستثمارات بقيمة 314.7 مليون جنيه تقريبًا.

وتعد راية القابضة مجموعة استثمارية تدير محفظة استثمارات متنوعة عبر عشر شركات تابعة، وتعمل فى مجالات تكنولوجيا المعلومات وتعهيد مراكز البيانات ومراكز الاتصالات والمباني الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية والأغذية والمشروبات والنقل البري وإعادة تدوير البلاستيك ووسائل الدفع الإلكتروني .

أسست الشركة عام 1990، وأدرجت في البورصة المصرية منذ عام 2005، وتضم 11 ألف موظف، ولها فروع كل من مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة قطر وبولندا ونيجيريا وتنزانيا.