عمومية «العامرية للصناعات الدوائية» تناقش اليوم تقسيمها إلى شركتين

التقسيم من المقرر أن يكون بنفس المساهمين وبنفس نسب المساهمة

عمومية «العامرية للصناعات الدوائية» تناقش اليوم تقسيمها إلى شركتين
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:35 ص, الأحد, 28 نوفمبر 21

تعقد شركة “العامرية للصناعات الدوائية” اليوم اجتماع الجمعية العامة العادية وذلك في تمام الساعة الثانية ، وذلك بمقر الشركة الرئيسي بمنطقة العامرية، وذلك للنظر فى تقسيم الشركة بالقيمة الدفترية على أساس المركز المالي للشركة إلى شركتين بنفس المساهمين وبنفس نسب المساهمة.

كما يتم النظر خلال الجمعية النظر في الموافقة على تقرير التقييم الصادر من اللجنة المشكلة من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للتحقق من صحة التقدير المبدئي لأصول والتزامات الشركة بغرض تقسيمها الى شركتين مساهمتين.

ومن المقرر النظر فى الموافقة على انتقال جميع الحقوق والأصول الالتزامات المحددة للشركة المنقسمة ( الناتجة عن التقسيم) والواردة بتقرير لجنة التقييم المشكلة من الهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة وذلك من الشركة القاسمة الى الشركة المنقسمة.

وتناقش الجمعية تحديد رأس المال المرخص به والمصدر للشركة القاسمة ، وتحديد الاسم والغرض والمقر الرئيسي ورأس المال ومجلس إدارة الشركة المنقسمة.

ومن المقرر أن يتم النظر في الموافقة على تفويض الدكتور نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاعتماد محضر الجمعية العامة غير العادية وتقسيم الشركة وتأسيس الشركة المنقسمة.

تأسست الشركة في عام 1984،  وتعمل في تصنيع وتوزيع المنتجات الصيدلانية والبيطرية، خاصة الاحتياجات الطبية والغذائية، مستحضرات التجميل والمبيدات، للشركة فرعين؛ شركة أبو قير التجارية للتجارة الدولية والشركة المصرية الأوروبية للصناعات الصيدلانية.

ويصل رأس مال الشركة المرخص به إلى 300 مليون جنيه، وبرأس مال مصدر 226 مليون جنيه.