عملة البتكوين تتداول أقل بقليل من 47000 دولار الثلاثاء وسط انتظار الموافقة على أول صندوق مرتبط بها

وصل حجم الخيارات الشهرية لبيتكوين الشهر الماضي إلى 29.9 مليار دولار

عملة البتكوين تتداول أقل بقليل من 47000 دولار الثلاثاء وسط انتظار الموافقة على أول صندوق مرتبط بها
أيمن عزام

أيمن عزام

6:14 م, الثلاثاء, 9 يناير 24

تم تداول عملة البتكوين أقل بقليل من مستوى 47000 دولار يوم الثلاثاء، حيث ينتظر المستثمرون قرارًا من المنظمين بشأن ما إذا كانوا سيوافقون على أول صندوق متداول في البورصة في الولايات المتحدة مرتبط مباشرة بالرمز المميز، بحسب تقرير لوكالة بلومبرج.

سعر عملة البتكوين

تأرجحت أكبر عملة مشفرة في العالم لفترة وجيزة فوق 47000 دولار في وقت متأخر من يوم الاثنين، مدعومة بالإثارة بشأن العديد من الإيداعات التي تكشف ما يعتزم مصدرو صناديق الاستثمار المتداولة المحتملون فرضه كرسوم على المنتجات، في حالة حصولهم على الضوء الأخضر.

وبلغ سعر عملة البتكوين اليوم الثلاثاء حوالي 46,643 دولارًا في الساعة 7:00 صباحًا في نيويورك، بانخفاض قدره 1٪ تقريبًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

من المتوقع أن تتخذ هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية قرارًا بشأن بعض طلبات صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين بحلول يوم الأربعاء، شهد سعر البيتكوين نوبات من التقلبات القوية منذ بداية العام، بسبب المضاربات حول المنتجات الاستثمارية المقترحة.

وقال سايمون بيترز، محلل السوق لدى eToro، في مذكرة: “نحن مقبلون على أسبوع هائل مع وقوع أحد أهم الأحداث في تاريخ العملات المشفرة، وهو الموافقة المحتملة على صندوق الاستثمار المتداول في البتكوين الفوري”.

وفي الوقت نفسه، وصل حجم الخيارات الشهرية لبيتكوين الشهر الماضي إلى 29.9 مليار دولار، وهو أعلى مستوى له منذ أواخر عام 2021، وفقًا لمنشور نشرته منصة تحليلات بيانات بلوكتشين كايكو يوم الثلاثاء.

تقلبات أعلى في المستقبل

قالت ديسيسلافا أوبيرت من كايكو في رسالة بالبريد الإلكتروني، إن تداول الخيارات شهد “حجمًا كبيرًا منذ أكتوبر حيث يستعد المتداولون لتقلبات أعلى في المستقبل”، مع استمرار الارتفاعات حتى نهاية عام 2023.

وقال بيترز إنه ليس من المسلم به أن موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة ستؤدي على الفور إلى ارتفاع كبير في سعر بيتكوين، حيث تشير الارتفاعات الأخيرة إلى أن الكثيرين ربما اشتروا قبل الحدث.

وتابع: “أو يمكن أن يكون لدينا موجة من نشاط الشراء حيث يحاول تجار التجزئة إدارة التدفقات المستقبلية من المستثمرين المؤسسيين عبر صندوق الاستثمار المتداول المعتمد هذا.”