عمر أفندي تستعد لأول ربحية منذ 2011 (إنفوجراف)

بلغت مديونيات شركة عمر أفندى للبنوك 1.2 مليار جنيه، ومؤخراً قررت الجمعية العمومية نشر اللوجو الجديد بالجريدة الرسمية لاعتماده، بالتزامن مع استهداف مجلس الإدارة تحقيق أرباح 7 ملايين جنيه لأول مرة منذ عودة الشركة للدولة بحكم قضائى فى 2011

عمر أفندي تستعد لأول ربحية منذ 2011 (إنفوجراف)
عصام عميرة

عصام عميرة

7:43 م, الأحد, 14 أبريل 19

تستعد ، التي تمتلك سلسة فروع ومتاجر حكومية مصرية لبيع المنتجات المنزلية، لتحقيق أول ربحية منذ العودة للدولة فى عام 2011 بحكم قضائي، وتعاني الشركة من مديونيات متراكمة بلغت 1.2 مليار جنيه، وتستهدف أرباحاً 7 ملايين جنيه خلال الموازنة التخطيطة لعام 2019-2020، بحسب رئيس الشركة.

وقررت الجمعية العمومية، تكليف مجلس الإدارة بنشر اللوجو الجديد الذى وضع على واجهات الفروع بالجريدة الرسمية، لاتخاذ وضع قانوني رسمى.

كشف أيمن سالم، ، أن هناك تفاوض مع البنك الأهلي لاسترداد وديعة بقيمة تصل إلى 160 مليون جنيه، لسداد المديونية المستحقة على الشركة.

يشار إلى أن البنوك كانت ق حجزت على أرصدة عمر أفندي، لتأخر مالكها السابق المستثمر السعودي عبد الرحمن القنبيط في سداد المديونيات، بعد أن عادت الشركة للدولة، وتفاوضت الحكومة لرفع الحجز منذ 2011.

أوضح أيمن سالم أن أصل الوديعة 57 مليون جنيه منذ 2005، وتصل قيمتها حالياً بالفوائد إلى 160 مليون جنيه.

وحال رفع الحجز عنها تستغل في سداد مستحقات الجهات الدائنة.

5 آلاف زيارة يومية للموقع الإلكتروني

وأعلن أيمن سالم، نجاح الموقع الإلكتروني في استقطاب 4 إلى 5 آلاف زائر يومياً، للإطلاع على منتجات الشركة، والعروض المقدمة، وتابع أنه تعاقد مع شركة أرامكس لشحن وتوصيل الطلبات والأجهزة فى مختلف أنحاء الجمهورية، بهدف نمو المبيعات.

فرع حلوان

وذكر أن الشركة تسعى لافتتاح فرعها المغلق بمنطقة حلوان، بالشراكة مع القطاع الخاص، والاتفاق على تطويره ليصبح شوبنج سنتر.

ويتولى القطاع الخاص تمويل تكلفة التطوير، وطرحت الشركة العديد من الفروع للشراكة مع القطاع الخاص لاستغلالها ونمو الإيرادات.

فى تصريح سابق لـ”المال”، أكد أن هناك مفاوضات مع العلامات التجارية لاستغلال الفروع المغلقة التابعة للشركة.

ولفت إلى أن هناك 10 أفرع مغلقة من أصل 70 فرعاً، وأن هناك تعاقدات جديدة مع 7 شركات تجارية للتشارك في استغلال الفروع.

اعتمدت الجمعية العمومية للشركة نتائج أعمالها للعام المالي الماضي 2017/2018 بخسارة 29 مليون جنيه، مقابل 55 مليون جنيه العام السابق له، بانخفاض قدرة 24 مليون جنيه، فيما وصلت الخسائر المجمعة 1.2 مليار جنيه.

تستهدف الشركة، التحول للربحية لأول مرة خلال العام المالي المقبل 2019-2020، وتحقيق صافي ربح يصل إلى 7 ملايين جنيه، من خلال خطة شاملة لتعظيم الموارد والتوسع فى الشراكة مع القطاع الخاص، سواء بشكل جزئي أو كلي، بحسب رئيس الشركة.

يشار إلى أن الشركة تأسست عام 1856، على يد عائلة أودلف أوروزدي، في عهد الخديوي سعيد باشا.

وبدأت أولى أفروعها في شارع عبد العزيز بالقاهرة، وصممه المعماري راؤول براندن على طراز الروكوكو عام «1905 – 1906» وهو مكون من 6 طوابق.

وكانت من أشهر السلاسل التجارية فى ذات الوقت، إلى أن تم تأميمها فى عهد جمال عبد الناصر عام 1957، وتحولت إلى شركة مساهمة مصرية تتبع الشركة القابضة للتجارة في 1967.

Loading...

Loading…