«عمر أفندى» تفاوض «اللولو» و«سبينس» لاستغلال جزء من فروعها فى «البقالة»

ضمن خطة لتنشيط المبيعات وزيادة الإيرادات

«عمر أفندى» تفاوض «اللولو» و«سبينس» لاستغلال جزء من فروعها فى «البقالة»
أحمد عاشور

أحمد عاشور

7:49 ص, الثلاثاء, 13 أكتوبر 20

تتفاوض شركة عمر أفندى مع مجموعتى اللولو وسبينس هايبر ماركت لاستغلال مساحات من فروعها فى نشاط البقالة.

قال اللواء أيمن سالم، رئيس مجلس إدارة عمر أفندي، أن المفاوضات مع مجموعة اللولو تتضمن 20 فرعًا، بينما تبحث مع «سبينس» فرعًا واحدًا فى منطقة وسط البلد بالقاهرة، وجارٍ الاتفاق على التفاصيل، وفقًا لما قاله رئيس الشركة.

وتسعى «عمر أفندي» لإضافة نشاط البقالة لفروعها ضمن خطة لتنشيط المبيعات وزيادة الإيرادات التى تراجعت تأثرًا بتداعيات فيروس كورونا المستجد.

وفقدت الشركة مبيعات تصل قيمتها إلى 100 مليون جنيه منذ فبراير الماضى، بسبب جائحة كورونا، التى ترتب على ظهورها تطبيق الحظر الجزئى، وغلق المحلات مبكرًا لعدة أشهر، والتأثير على حركة النشاط.

وأكد «سالم» أن شركته ما زالت تعمل بنحو %60 من نشاطها، مقارنة بفترة ما قبل كورونا، وتراهن على استقرار الوضع الصحى واستعادة المبيعات بالكامل.

وتسعى «عمر أفندي» لتحقيق أرباح بقيمة 30 مليون جنيه خلال العام المالى الجديد 2020/2021، ومبيعات إجمالية تقدر بحوالى 330 مليون جنيه.

وفى سياق متصل، كشف أيمن سالم، عن قرب افتتاح أعمال تطوير فرع طلعت حرب خلال الفترة القليلة المقبلة، وجارٍ تحديث فرع «الصوالحي» ضمن خطة التجديد ورفع كفاءة الأصول.

ورصدت الشركة 60 مليون جنيه استثمارات للعام المالى الجديد، يدخل جزء منها لاستغلال فرع ميت غمر فى مشروع عقارى تجارى إداري، والآخر فى استثمار قطعة أرض خلف فرع أحمد عرابى بالمهندسين. يشار إلى أن عمر أفندى تأسست منذ أكثر من 160 عامًا على يد عائلة أودلف أوروزدى ذات الأصول النمساوية تحت اسم أوروزدى باك، وباعتها وزارة قطاع الأعمال العام فى عام 2005 لشركة أنوال السعودية المملوكة لرجل الأعمال جميل القنبيط، ثم عادت للدولة عام 2011 بحكم من القضاء الإدارى، وتمتلك الشركة 72 فرعًا تعمل بنظام التمليك والإيجار