عمر أديب: من السذاجة ربط توتر الخليج برغبة أمريكية في الحصول على أموال

قال إنه من سخريات القدر أنه في حالة حدوث ضربة عسكرية لإيران ستكون القاعدة الأمريكية في الدوحة لها دور البطولة، أي أن الدوحة ستشارك في الهجوم على أكبر حليفاته

عمر أديب: من السذاجة ربط توتر الخليج برغبة أمريكية في الحصول على أموال
أحمد صبري

أحمد صبري

1:49 م, الخميس, 16 مايو 19

قال الإعلامي عمر أديب، الخميس، إنه من السذاجة السياسية إقناع الناس أن مايحدث من توتر في المنطقة بين دول الخليج وإيران هو رغبة أمريكية للحصول على أموال إضافية من تلك الدول، موضحا أن ذلك عبث يهدف إلى حماية إيران.

وأضاف أديب في سلسلة تغريدات له على موقع التدوينات المصغرة تويتر: “بعد سنوات من تضخيم القدرات الإيرانية فجأة قرروا الآن أن إيران ليست بلد مواجهة وأنها حكيمة ولن تدخل في حروب مجنونة ضد أمريكا وإسرائيل وأن إيران فقط لها بعض المطالب المتواضعة تريد وضعها على مائدة التفاوض سبحان مغير الأحوال”.

وتابع: “تبسيط مخل وسذاجة سياسية إقناع الناس إن كل ما يحدث الآن هو مجرد رغبة إمريكية في الحصول على أموال إضافية من الخليج، هذا العبث هدفه ببساطه حمايه إيران من أي عقاب وإشعار الرأي العام العربى بأن التصدي لإيران مسألة غير هامة على الإطلاق للأمن القومى العربى”.

وأردف: “من سخريات القدر أنه في حالة حدوث ضربة عسكرية لإيران ستكون القاعدة الأمريكية في الدوحة لها دور البطولة، أي أن الدوحة ستشارك في الهجوم على أكبر حليفاتها، تري كيف ستستطيع قطر تبرير هذا الأمر للحليف الإيرانى.. وضع غريب للغاية”.