عمرو ياسين يعيد أجزاء المسلسلات المتتالية بـ«نصيبي وقسمتك 4»

قدري الحجار: قام بعمل استنساخ للمسلسلات التركية وتقديمها بطريقة مصرية

عمرو ياسين يعيد أجزاء المسلسلات المتتالية بـ«نصيبي وقسمتك 4»
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:13 ص, الأربعاء, 20 أكتوبر 21

يعيد المؤلف عمرو محمود ياسين الجمهور بعد سنين طويلة للمسلسلات التي قدمت على أجزاء متتالية تتعدى 3 أجزاء مثل ليالي الحلمية الذي يعتبر ملحمة درامية كبيرة في فترة التسعينيات وحققت نجاحا كبيرا وقتها، حيث قرر ياسين تقديم الجزء الرابع الفترة المقبلة من مسلسل نصيبي وقسمتك الذي حقق نجاحا كبيرا بأجزائه الثلاثة السابقة السنين الماضية وهي انتاج أرت ميكرز للمنتج أحمد عبد العاطي .

مسلسل “نصيبي وقسمتك” عرض الموسم الأول منه عام 2016 وقام ببطولته الفنان هاني سلامة بمشاركة عدد من الفنانات، ثم الموسم الثاني كان للبطولة النسائية، وفي الموسم الثالث عرضت أفكار مختلفة.

يذكر أن عمرو محمود ياسين شارك في رمضان 2021 بمسلسل “اللي مالوش كبير” وهو من بطولة ياسمين عبد العزيز، أحمد العوضى، خالد سرحان، خالد الصاوى، دينا فؤاد، دنيا عبد العزيزوآخرين وهو من إنتاج شركة سينرجى للمنتج تامر مرسى وإخراج مصطفى فكري.

محمود قاسم: تقديم جزء رابع لهذا المسلسل من المؤلف عمرو محمود ياسين قد يكون مغامرة فنية

أوضح الناقد الفني محمود قاسم أن الأجزاء 4 و5 من مسلسل ليالي الحلمية كان مستواهما الفني ضعيف مقارنة بالأجزاء الثلاثة الأولى لنفس العمل.

وأشار لـ«المال» إلى أن المسلسل الذي يضم أكثر من جزئين أو ثلاثة لايتم الاهتمام بكتابة الأجزاء الأخرى منه بنفس الحرفية والاتقان لأجزائه الأولى .

ولفت إلى أن مسلسل نصيبي وقسمتك له جماهيرية مع المشاهدين السنين الماضية باجزائه الأولى والثانية حتى الجزء الثالث لم يحقق نفس مستوى نجاح الجزئيين السابقين .

لذلك تقديم جزء رابع لهذا المسلسل من المؤلف عمرو محمود ياسين ، قد يكون مغامرة فنية غير ناجحة من صناعه حيث أن تاريخ المسلسلات التليفزيونية المكونة من أكثر من جزئين في الدراما المصرية ليس جيدا وناجحا.

قدري الحجار: قام بعمل استنساخ للمسلسلات التركية وتقديمها بطريقة مصرية

بينما يرى الناقد الفني قدري الحجار ان مسلسل نصيبي وقسمتك يمثل نوعية مختلفة من المسلسلات التليفزيونية مختلفة تماما عن مسلسل ليالي الحلمية الذي قدم للجمهور في فترة التسعينيات للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

ونوه أن أسامة أنور عكاشة كان كاتبا يخلق الشخصية في الدراما التي يقدمها كانها لحم ودم على الشاشة ، أما المؤلف عمرو محمود ياسين يكتب بطريقة مختلفة تماما.

حيث يقوم بعمل استنساخ للمسلسلات التركية بطريقة معينة ، أي انه يستلهم هذه النوعية من المسلسلات ويقدمها بخلطة مصرية من تأليفه.

وأكد أن مسلسل نصيبي وقسمتك حققت أجزاؤه السابقة نجاحا جيدا، لكن هناك فارقا كبيرا بين أسامة أنور عكاشة وبينه والدليل أنه حينما حاول الدخول في منطقة عكاشة الدرامية في الجزء الخامس لمسلسل ليالي الحلمية ظهر بمستوى ردئ فنيا، لأن عكاشة استعرض تاريخ مصر في الأجزاء الأربعة السابقة والشخصيات التي قدمها كأنها لحم ودم حتى الشعبية منها بمفرداتها كانت مختلفة كليا وجزئيا، لذلك لم يستطع عمرو ياسين النجاح في الجزء الخامس لان كتابته كانت مختلفة تماما عن عكاشة ، مؤكدا أن الدراما المصرية لن تنجب كاتبا مثل أسامة أنور عكاشة مرة أخرى.