عمرو هلال: الأزمات تخلق فرصاً للشركات القوية مالياً

السماح للمراكز التجارية والمحال بالعمل طوال أيام الأسبوع

عمرو هلال: الأزمات تخلق فرصاً للشركات القوية مالياً
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

9:18 م, الخميس, 23 أبريل 20

قال عمرو هلال الرئيس التنفيذي ببنك الاستثمار رينيسانس كابيتال لشمال إفريقيا، إنه في أي أزمة سيكون هناك رابحون وخاسرون، والجانب المشرق الذي أراه بشكل خاص في مصر هو المضي قُدمًا بخطوات سريعة نحو الشمول المالي والرقمنة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده رينيسانس كابيتال عبر الإنترنت لمناقشة آخر مستجدات كوفيد -19 – وإلقاء الضوء على الأوضاع الاقتصادية في مصر.

وأوضح “هلال” خلال المؤتمر أن هذا الأمر ما تسعى الحكومة والبنك المركزي جاهدين منذ فترة لإدراكه، والذي بدوره سيفيد عددا من اللاعبين في مجال التكنولوجيا المالية، إضافة إلى التجارة الإلكترونية.

أضاف: “نحن في رينيسانس كابيتال دائما ما نكون في تواصل مستمر مع شركائنا من العملاء، وبالطبع فستستغرق الصفقات علي صعيد سوق المال وقتًا أطول حتى يعود المستثمرون إلى موقف المخاطرة”.

تابع: “ومع ذلك، تخلق الأزمة أيضًا فرصًا لعدد من الشركات التي تتمتع بمركز مالي قوي يمكنها من التخطيط لما بعد الاحداث الراهنة”.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس تسجيل 232 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 11.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن حظر الحركة الجزئي سوف يبدأ من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا من اليوم التالي، وذلك اعتبارا من غد الجمعة 24 إبريل.

وتضمنت القرارات كذلك السماح للمراكز التجارية والمحال بالعمل طوال أيام الأسبوع، بما فيها يومي الجمعة والسبت، حتى الخامسة مساء، وذلك اعتبارا من الغد أيضا ،وقال رئيس الوزراء أن ذلك بهدف فتح المجال أمام المواطنين للحصول على احتياجاتهم الأساسية.

وشملت القرارات أيضا الاستمرار في تخفيض أعداد العاملين بأجهزة الدولة وشركات قطاع العام والأعمال مدة أسبوعين لتخفيف الضغط على المرافق.