عمرو طلعت: نستهدف مساهمة قطاع الاتصالات بنسبة 8% في الناتج القومي

إنشاء مدينة المعرفة عل مساحة 211 فدانا

عمرو طلعت: نستهدف مساهمة قطاع الاتصالات بنسبة 8% في الناتج القومي
محمود جمال

محمود جمال

1:12 ص, الجمعة, 18 أكتوبر 19

كشف وزير الاتصالات، الدكتور عمرو طلعت، خلال لقائه في برنامج مساء dmc مع الإعلامي رامي رضون، أن وزارته تستهدف الوصول بنسبة مساهمة قطاع الاتصالات في الناتج القومي للبلاد خلال 3 سنوات المقبلة إلي 8%.

وقال طلعت إن معدل نمو قطاع الاتصالات يصل إلي 16% ، كما وصل إجمالي حجم الصادرات الرقمية لمصر إلي 3.6 مليارات دولار، وشهد القطاع أيضا تأسيس 1500 شركة جديدة.

علي صعيد آخر، كشف عمرو طلعت أن الوزارة تعمل أيضا علي إنشاء مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة علي مساحة 211 فدانا تضم مباني بحوث وتطوير وتدريب تقني وأخرى مخصصة للشركات العالمية، وسيتم توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى تنفيذ بحوث تطبيقية تتعلق بمشكلات المجتمع مثل مكافحة الآفات الزراعية.

وذكر أن الاتصالات تعتزم تركيب 150 وحدة صحية جديدة للعلاج عن بعد لترتفع إلي 300 وحدة بنهاية العام الحالي.

يذكر أن ، وزير الاتصالات ، قد أكد أن وزارته تستهدف المساهمة في بناء مصر الرقمية والتحول الرقمي من خلال تطويع التكنولوجيا في خدمة المواطن بشتي مناحي الحياة اليومية.

وأوضح الوزير أن التحول الرقمي يقصد به تقديم الخدمات المرور والتوثيق وغيرها من خدمات حكومية من خلال منظومات تستخدم الحاسب الآلي ، مشيرا إلى أن المواطن في المستقبل القريب سيحصل علي الخدمة في محل إقامته أو مقر عمله دون الذهاب للجهة أو المصلحة الحكومية .

وأضاف وزير الاتصالات ، عمرو طلعت ، أن عدد الخدمات الحكومية المميكنة التي ستقدم داخل بورسعيد ستصل إلي 170 خدمة قبل نهاية العام الحالي ، من خلال منافذ متعددة منها مراكز الاتصال أو منافذ البريد أو بوابة الحكومة الإلكترونية أو تطبيق علي المحمول.