عمرو طلعت: مؤتمر اتصالات الراديو يعقد لأول مرة خارج جنيف منذ 20 عاما

تستضيف مصر فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية أكتوبر المقبل، ويعد هذا المؤتمر الأول خارج جنيف منذ 20 عاما

عمرو طلعت: مؤتمر اتصالات الراديو يعقد لأول مرة خارج جنيف منذ 20 عاما
محمود جمال

محمود جمال

1:18 م, الأثنين, 25 مارس 19

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن استضافة مصر لفعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية أكتوبر المقبل يعد الأول خارج جنيف منذ 20 عاما

وأوضح طلعت إن مده المؤتمر تتراوح بين 4 إلى 5 أسابيع، كما تؤكد الاستضافة علي تقدير المجتمع الدولي للاتصالات للكفاءات والكوادر العاملة بالقطاع في مصر، لافتا إلي أن المؤتمر سيتناول عده موضوعات منها نظم البث الرقمي وصناعة الأقمار الصناعية، كذلك التعريف العلمي للتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات.

وأضاف أن المؤتمر سينتهي بتوقيع معاهده شرم الشيخ رقم 19، وسينعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجارى العمل علي قدم وساق لاستكمال الاستعدادات الأمنية والترفيهية الخاصة بالمؤتمر.

وأكد هولين زاو، أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات، أن الموضوعات المطروحة للنقاش معقدة، منوها بأنه تلقي دعوة بعقد المؤتمر في مصر من رئيس الجمهورية في 2016.

ورأى أن مدينة شرم الشيخ مزودة بكافة الخدمات اللوجستية الخاصة بالمؤتمر، مشيرًا إلى أن المؤتمر سيحدد ترددات الخدمات الفضائية والراديوية ومنها تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات.

وتابع ماريو فيتش، مدير مكتب الاتصالات الراديويه بالاتحادالدولي للاتصالات، إن استخدام الهواتف المحمولة والحاسبات سيزداد في المستقبل بدعم من انتشار الأجهزة الذكية.

وبين فيتش أن الاتحاد يقوم بمراجعة الاتفاقات الخاصه بتنظيم واستخدامات ترددات خدمات الاتصالات كل 4 سنوات الأمر الذي سيحدث في مؤتمر شرم الشيخ.