عمرو سلطان : «LMD‏» بصدد الدخول فى شراكة مع أحد المستثمرين الإماراتيين بمشروع عملاق

نشارك فى معرض «ذا ريل جيت» بـ«وان ناينتى» التجمع

عمرو سلطان : «LMD‏» بصدد الدخول فى شراكة مع أحد المستثمرين الإماراتيين بمشروع عملاق
أحمد صبحي

أحمد صبحي

12:56 م, الخميس, 25 مارس 21

تخطط شركة لاند مارك للتنمية العقارية LMD لإعلان دخولها فى شراكة مع أحد المستثمرين الاماراتيين لإنشاء مشروع عقارى جديد، وصفته الشركة بالعملاق، بجانب السعى لاستكمال الأعمال الإنشائية فى مشروعها «وان ناينتى» بالتجمع.

«المال» كان لها هذا الحوار مع المهندس عمرو سلطان، العضو المنتدب لشركة لاند مارك صبور للتطوير العقاري LMD، وأحد المشاركين بالمعرض الافتراضى الأول، والذى تحدَّث فيه عن المشروعات التى ستشارك بها الشركة فى المعرض، وكذلك حجم الاستثمارات التى يتم العمل عليها، ورؤيته لمستقبل القطاع العقارى.

قال سلطان إن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى لمعرض «ذا ريل جيت» تؤكد مدى اهتمامه بالملف الاقتصادى، والذى يأتى فى القلب منه قطاع التطوير العقارى، مضيفًا أن الرئيس يعلم جيدًا دور هذا القطاع فى دفع عجلة التنمية، وكذلك دعم الاقتصاد الوطنى.

وأضاف أن مشاركة المطورين العقاريين فى المعارض تأتى من باب المحاولات الدائمة والمستمرة لخلق سوق جديدة، وهو ما تسعى إليه دائمًا شركات التطوير العقارى، للتسويق لمشروعاتها، سواء داخليًّا أو خارجيًّا، خاصة خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن المعارض العقارية تقدم خدمات مشتركة، سواء للمطور، أو للعميل الذى يبحث عن أفضل الفرص، فجميع الشركات تقدم مشروعاتها داخل المعرض وتحت سقف واحد، وهو ما يتيح للعميل التعرف عن قرب على المشروعات الجيدة والأنسب له.

وأوضح العضو المنتدب لـ«لاند مارك صبور» أن شركته تمتلك عددًا من المشروعات الكبيرة، كما أن حجم استثماراتها داخل السوق المصرية يبلغ 20 مليار جنيه، وهناك خطط لزيادتها خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد إعلان انطلاق مشروع عملاق بالشراكة مع أحد المطورين العقاريين الإماراتيين، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن هذا المشروع أثناء انعقاد المعرض.

نشارك فى معرض «ذا ريل جيت» بـ«وان ناينتى» التجمع

وحول المشروعات التى ستشارك بها «لاند مارك صبور» للتطوير العقارى، قال سلطان: سنشارك فى المعرض بمشروع «وان ناينتى لاند مارك صبور»، المُقام فى شارع التسعين، ويقع بالتحديد فى منطقة تقاطع التسعين مع الدائرى؛ وهو المشروع الأساسى الذى سنقوم بعرضه داخل المعرض.

وأضاف: «وان ناينتى» يعد من المشروعات المتكاملة، ويشمل 700 غرفة فندقية، كما يشمل إقامة فندق دبليو، والذى سيقام ولأول مره فى مصر وأفريقيا، ويضم 400 غرفة، وهو من البراندات الفاخرة لمجموعة ماريوت العالمية.

كما يشمل المشروع تنفيذ «مول وان ناينتى» القاهرة الجديدة، والذى يشهد عددا من الخدمات منها الخدمات الخاصة بالوحدات الإدارية: «صالة فاخرة وخدمة مكتب الاستقبال- قاعة اجتماعات مجهزة بالكامل تفاعلى- نظام إدارة المباني- مساحات خضراء- أنظمة الدوائر التلفزيونية المغلقة-صالة رياضية- غرفة الترفيه- محطات شحن السيارات الكهربائية- عيادات الطوارئ- موقف سيارات- مسار الركض- مراكز الصراف الآلى- مولدات كهرباء احتياطية- مصاعد عالية الجودة واسعة- غرفة للصلاة- مناطق للتخزين- أنظمة حماية من الحرائق».

وأشار إلى أن الشركة ستقوم بعرض وحداتها الإدارية فى أكبر مجمع إدارى بشرق القاهرة، بالإضافة إلى المنطقة التجارية، والتى يرى أنها نفذت بطريقة ممتازة، بحكم الخبرات الكبيرة التى شاركت فى تنفيذها.

وأكد سلطان أن المشروع يشمل 15 نوعًا من الأنشطة المختلفة، خًطط لتنفيذها على 6 مراحل كل مرحلة تشمل تنفيذ 6 مبانى، مجمع للوحدات الإدارية والتجارية، وفندق خمس نجوم، وشقق فندقية ذات العلامات التجارية.

وأضاف: الفترة الماضية شهدت طلبًا كبيرًا على المشروعات الإدارية والتجارية، خاصة فى ظل ارتفاع القيمة الإيجارية للمكاتب الفاخرة ونقص المعروض منها للإيجار، وهو ما دفَعَنا لإقامة مركز أوفيس بارك الإدارى لتقديم تجربة جديدة ومبتكرة للمكاتب فائقة الجودة، وهو مشروع ننفذه بالتعاون مع «العربى الأفريقى». 

وأكد سلطان أنه مع اشتداد المنافسة فإن المشاركة فى المعارض وتقديم المشروعات التى يتم تنفيذها للجمهور بشكل جيد، بات شيئًا أساسيًّا، مشيرًا إلى أن الشركة تستخدم وسائل التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا، وإعلانات الأوت دور من أجل طرح مشروعاتها أمام الجمهور بشكل جيد.

واستطرد: نعول على عملية التصدير العقارى كما أننا نعد ضمن الشركات المصرية القليلة التى تعمل بالخارج، وما زلنا نمتلك فروعًا جيدة وكبيرة، تمتلك خبرات هائلة فى عملية التسويق للمشروعات خارجيًّا، منها فرع دبى والذى يعمل بشكل احترافى، من أجل جذب المستثمرين، أو حتى على مستوى تسويق وبيع الوحدات.

وتوقّع العضو المنتدب لـ«لاند مارك»، حدوث انتعاشة فى السوق العقارية خلال المرحلة المقبلة، فى ظل التراجع الواضح والتأثير السلبي بفعل جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن المعرض سيكون بمثابة أحد أدوات قياس أداء السوق خلال الفترة المقبلة.

واعتبر أن طريقة عرض المشروعات المشاركة فى المعرض سيكون لها دور كبير فى عملية التسويق، خاصة أن طريقة العرض جديدة، وتتم بشكل افتراضى عبر الإنترنت، وهو ما يتيح الفرصة أمام المهتمين، سواء فى الداخل أو الخارج؛ للتعرف على المشروعات وأبرز الفرص الاستثمارية.

وتعد «لاند مارك صبور» من أشهر الشركات فى مجال التطوير العقارى بمصر، وأسسها المهندس أحمد صبور، أحد رواد سوق العقارات المصرية، عام 2007؛ بهدف تلبية الطلب المتزايد باستمرار فى أماكن المعيشة الحديثة فى عدد من الوجهات الرئيسية.

وتعد «لاند مارك» من بين الشركات العقارية المصرية القليلة التى وسعت أعمالها عبر الحدود المصرية، وأنجزت مشاريع مثل برج كونتيننتال فى دبى مارينا ومجمع روكان فى دبى لاند، بالإضافة إلى المبنى ذى الطابع التاريخى 91 فى شارع مونتانير، برشلونة.

وتشارك «لاند مارك صبور» فى معرض «ذا ريل جيت» بمشروعها «وان ناينتى» القاهرة الجديدة، والذى يصل حجم الاستثمار فيه لـ33.75 مليار جنيه، والمقام على مساحة إجمالية قدرت بـ300 ألف متر مربع، بينما قدرت المساحة البنائية بـ450 ألف متر مربع، ومن المنتظر أن يضم المشروع متاجر للتجزئة وشققا فندقية تديرها علامات تجارية شهيرة، بالإضافة لوحدات إدارية.

ويضم مشروع «وان ناينتى» مولًا إقليميًّا متكاملًا يشمل مجموعة من أحدث وأرقى العلامات التجارية فى عالم التجزئة، بالإضافة للعديد من المنافذ الشهيرة للأغذية والمشروبات، وفندق دبليو القاهرة كأول فندق دبليو فى مصر وأفريقيا.