عمرو القاضي: مدينة العلمين الجديدة أنشئت على نمط الاستدامة وغالبية المشترين مصريون

قال عمرو القاضى الرئيس التنفيذى لشركة سيتى إيدج للتطوير العقارى ، إن مدينة العلمين الجديدة أنشئت على نظام الاستدامة وفقًا للرؤية ٢٠٣٠.

وأوضح عمرو القاضى خلال كلمته بالجلسة الأولى بمؤتمر التطوير العقارى الرابع، المنعقد اليوم، أن غالبية المدن القديمة أنشئت على قاعدة واحده سواء أكانت سياحية او صناعية، ولكن مدينة العلمين الجديدة انشأت على 6 قواعد مختلفة متنوعة ما بين الصناعى والتجارى والسكنى والطبى .

عمرو القاضي: مدينة العلمين الجديدة أنشئت على نمط الاستدامة وغالبية المشترين مصريون
أسماء السيد

أسماء السيد

11:44 ص, الأحد, 3 نوفمبر 19

قال عمرو القاضى الرئيس التنفيذى ل ، إن مدينة العلمين الجديدة أنشئت على نظام الاستدامة وفقًا للرؤية ٢٠٣٠.

وأوضح عمرو القاضى خلال كلمته بالجلسة الأولى ب ، المنعقد اليوم، أن غالبية المدن القديمة أنشئت على قاعدة واحده سواء أكانت سياحية او صناعية، ولكن مدينة العلمين الجديدة انشأت على 6 قواعد مختلفة متنوعة ما بين الصناعى والتجارى والسكنى والطبى .

ولفت القاضى ، إلى أن الهدف من ذلك كان واضحًا لجعلها مدينة تضمن العمل للقائمين طوال العام، موضحًا أن القائمين حاليًا لاحظوا ذلك التطور.

وأضاف أن غالبية المشترين بمدينة العلمين الجديدة جاء من المصريين، إذ اهتموا بشكل واضح بالاستثمار .

وتعد تلك الجلسة الأولى من المؤتمر العقارى الرابع الذى تنظمه المال جى تى إم تحت عنوان : “محفزات النمو ٢٠٢٠”.

ودارت الجلسة الثانية حول ضوابط ومراحل والجدول الزمنى لإقامة ، وتأثير إنشائها بصفة عامة، وانتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية بصفة خاصة على القطاع العقارى المصرى ، وآليات تسويق هذه المدم وتقييم ما تم اتخاذه من خطوات فى هذا الملف إلى الآن .

وينعقد مؤتمر التطوير العقارى الرابع Real Estate Debate  هذا العام تحت عنوان “محفزات النمو 2020” في ضوء العديد من المتغيرات التي يراهن عليها المطورون العقاريون، من بينها اعتماد وزراة الإسكان آلية التخصيص المباشر للمستثمرين في طروحات أراضيها، وفقًا لضوابط وتسعير محدد سلفًا، علاوة على انطلاق العديد من المدن الجديدة، من بينها مدينة العلمين الجديدة التي اكتسبت أهمية خاصة الفترة الماضية.

بجانب استعداد العاصمة الإدارية الجديدة لمرحلة جديدة مع استقبالها نحو 50 ألف موظف مطلع 2020، ويناقش المؤتمر كيفية استغلال هذا الزخم للمدن الجديدة، مع مناقشة الآليات التسويقية لوضع مصر على خريطة المستثمرين العرب والأجانب، وسيستكمل المؤتمر ما بدأه لأول مرة فى مصر منذ عامين، من مناقشات حول الخطوات التي تم اتخاذها لتنفيذ “استراتيجية تصدير العقار”.