عمرو أديب يبرز اختيار طلعت مصطفى في قائمة «فوربس»

بعد احتياره ضمن قائمة أقوي الرؤساء التنفيذين في الشرق الأوسط

عمرو أديب يبرز اختيار طلعت مصطفى في قائمة «فوربس»
سارة لطفي

سارة لطفي

9:56 م, السبت, 11 فبراير 23

سلط الإعلامي عمرو أديب الضوء علي اختيار مجلة فوربس العالمية رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، ضمن قائمة أقوي الرؤساء التنفيذين في منطقة الشرق الأوسط، والتي ضمت 100 رئيس تنفيذي.

وأشار إلى أهمية منصب الرئيس التنفيذي باعتباره المسئول الأول عن نجاح أي مؤسسة اقتصادية بغض النظر عن بيئة العمل وظروف السوق

مضيفا أن القائمة ضمت نحو 16 قيادة مصرية من مختلف المجالات الاقتصادية والمصرفية، من بينهم الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ومحمد الإتربي رئيس بنك مصر، وحاتم دويدار رئيس شركة اتصالات مصر، وغيرهم.

وتابع : ما يسترعي الانتباه انفراد رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي ضمن أقوي الرؤساء التنفيذين في مجال العقارات، والوحيد من مصر في القطاع العقاري ، ونجاحه في قيادة مجموعته لتحقيق نتائج غير مسبوقة علي الرغم ما يمر به القطاع العقاري من تحديات صعبة متأثرة بالأزمة الاقتصادية وقفزات أسعار مواد البناء، وكيف انها نجحت في تحقيق مبيعات هي الأكبر في تاريخها لتبلغ 33.2 مليار جنيه.

وأضاف أن ذلك يعود بالأساس الي الثقة الكبيرة والمصداقية التي تحظى بها مشروعات طلعت مصطفي في السوق المصري.

اكبر شركة عقارية مقيدة

تعد مجموعة طلعت مصطفى أكبر شركة عقارية مدرجة في البورصة المصرية بحجم أصول بلغت 7.5 مليار دولار في عام 2021، كما تمتلك المجموعة محفظة من الأراضي تبلغ مساحتها نحو 74 مليون متر مربع.

وخلال مسيرتها الطويلة طورت الشركة أكثر من 33 مليون متر مربع من الأراضي، وباعت أكثر من 90 ألف وحدة سكنية، بحسب مجلة “فوربس الشرق الأوسط”

ورغم التحديات التى شهدها القطاع العقاري فى 2022 وتأثره بالاوضاع الاقتصادية الصعبة التى يعانى منها العالم أجمع ، حققت مجموعة طلعت مصطفى المبيعات الأعلى فى تاريخها حيث بلغ صافى المبيعات المحققة فى السنة المالية 2022 نحو 33.2 مليار جنيه.