عمرو أديب: الحكومة مش مسئولة عن الظواهر الطبيعية

قال عمرو أديب: النهاردة في الاسكندرية كان فيه بعض الظواهر على البحر شبه الإعصار

عمرو أديب: الحكومة مش مسئولة عن الظواهر الطبيعية
محمد بدر

محمد بدر

11:25 م, الجمعة, 25 أكتوبر 19

قال الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه على قناة MBC بخصوص سوء الطقس اليوم: فيما يخص أنباء تعرض مناطق في جنوب البحر المتوسط إلى ما يشبه الاعصار، هذه الظاهرة الجوية ستتكرر كثيرًا في السنين القادمة بسبب التغيرات المناخية في العالم، هكذا تتحدث الانباء، وهكذا تقول هيئة الارصاد الأمريكية.

وأضاف: “النهاردة في الاسكندرية كان فيه بعض الظواهر على البحر شبه الإعصار”. يتحدثون عن أن مياها كثيرة ستغمر اليابسة، لو فيه اعصار يبقى امر الله ونفذ..

وأضاف: الحكومة مش مسئولة عن الإعصار، علشان الناس اللي بتتكلم عن فبركة.. الظواهر الطبيعية لا يكون مسئولة عنها بشر.

وكان مجلس الوزراء، أصدر بيانًا -أمس الخميس- أعلن فيه ، وناشد المواطنين باتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية، حرصًا على سلامتهم مع توقعات سوء الأحوال الجوية وبلوغها الذروة.

وطالب المواطنين بتجنب التواجد أسفل اللوحات الإعلانية، أو بجانب أعمدة الإنارة أو أكشاك الكهرباء، أو أسفل البلكونات القديمة.

وفي مناشدة خاصة لأهالي محافظات السواحل الشمالية، والدلتا، مدن القناة، شمال ووسط سيناء، طالب الأهالي التزام المنازل، إلا في حالات الضرورة القصوى لتوقعات سوء الأحوال الجوية وبلوغها ذروتها.

وطالب المواطنين الالتزام بقيادة المركبات بهدوء خاصة على الطرق السريعة، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، حتى يتسنى التحكم في عجلة القيادة من الانزلاق خلال سقوط الأمطار.

ودعا لتجنب وقوف السيارات على شنايش الأمطار، أو في الجراجات السفلية، أو في أماكن يكون فيها احتمال سقوط أشجار.

وشدد على التأكد من صلاحية تشغيل وكفاءة عمل الطلمبات الغاطسة ببدرومات العمارات والفيلات.

وفي حالات البرق، حذر الوزراء المواطنين من الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية أو السكك الحديدية تجنبًا لخطر الصعق.