عمران يستقبل الرئيس التنفيذي لـ"هانى ويل" الأمريكية

عمران يستقبل الرئيس التنفيذي لـ"هانى ويل" الأمريكية

عمران يستقبل الرئيس التنفيذي لـ"هانى ويل" الأمريكية
جريدة المال

المال - خاص

11:45 ص, الخميس, 14 أبريل 16

رجب عزالدين

استقبل الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، اليوم الخميس، ديف كوت الرئيس التنفيذي لشركة HONEYWELL إحدى الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا والتصنيع متعدد المجالات.

وتناول الجانبين سبل جذب المزيد من الاستثمارات إلى الاقتصاد المصري، مع التركيز على القطاعات الواعدة في الاقتصاد والفرص التي يمتلكها الاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة.

وقال عمران -على هامش الاجتماع- “أوضحنا الفرص القوية التي تتمتع بها البورصة المصرية، وتعد أحد أكبر الأسواق الناشئة نمواً خلال الربع الأول من العام”.

وتابع: “تمت الإشارة أيضاً إلى حجم السيولة التي تتوافر في السوق والتي تظهر من خلال زيادات رؤوس الأموال التي تمت من خلال السوق خلال العامين الأخيرين، وتجاوزت حاجز 25 مليار جنيه، بالإضافة إلى الطروحات القوية التي يشهدها السوق خلال الفترة الأخيرة، وشهد السوق تنفيذ طرح كبير بقيمة تتجاوز مليار جنيه خلال الأيام الأخيرة”.

وأضاف أنه خلال الاجتماع أكدنا على أن البورصة كمؤسسة تسعى للتوسع في تطبيقات التنمية المستدامة لصالح المجتمع، كما تم أيضاً التأكيد على التطور الذى شهدته البورصة في مستويات تطبيق الحكومة وحماية حقوق المساهمين، وتم اختيار البورصة المصرية من قبل البنك الدولي كواحدة من أفضل 6 أسواق حققت تحسناً فى مجال حماية حقوق المساهمين.

وتعد شركة هانى ويل، واحدة من الشركات المدرجة على قائمة ’فورتشن 100، وتقدّم لعملائها حول العالم منتجات وخدمات متميزة لتكنولوجيا الطيران والفضاء، وتقنيات التحكّم للمباني والمنازل والقطاعات الصناعية، وأجهزة الشحن التوربيني (التوربو)، والمواد عالية الأداء بحجم مبيعاتها العالمية الى 38.6 مليار دولار سنوياً. 

جريدة المال

المال - خاص

11:45 ص, الخميس, 14 أبريل 16