عمدة واشنطن تطالب الرئيس الأمريكي بإنهاء المظاهر المسلحة بالمدينة

على خلفية الاحتجاجات التي اجتاحت البلاد بعد مقتل جورج فوليد على يد الشرطة

عمدة واشنطن تطالب الرئيس الأمريكي بإنهاء المظاهر المسلحة بالمدينة
المال - خاص

المال - خاص

8:47 م, الجمعة, 5 يونيو 20

طالبت موريل باوسر ، عمدة واشنطن ، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، بإنهاء جميع المظاهر المسلحة من المدينة، على خلفية الاحتجاجات التي اجتاحت البلاد بعد مقتل جورج فوليد على يد الشرطة.

وقالت باوسر في تغريدة على حسابها في تويتر مرفقة برسالة موجهة إلى الرئيس ترامب بهذا الخصوص: “أطلب أن تسحب جميع الإجراءات الاستثنائية لفرض القانون من مدينتنا، وإنهاء الوجود العسكري فيها”.

وأفادت باوسر في تصريحات سابقة إنها تحدثت مع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بشان إجراءات تطبيق القانون الفدرالي، ونشر القوات العسكرية في شوارع العاصمة.

وقالت إن هذا التوجيهات تتم من قبل المدعي العام الأمريكي ويليام بار، الذي يتمتع بمنصب قيادي لدى مكتب التحقيقات الفدرالي، مطالبة بسحب الجنود من العاصمة واشنطن.

وتواصلت الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد، الرجل الأمريكي من أصل أفريقي، في مدن أمريكية عدة، بما فيها العاصمة واشنطن، على الرغم من فرض السلطات حظر للتجول في ساعات الليل.

وشارك المئات، الخميس، في مدينة مينيابوليس في مراسم تأبين فلويد، الذي توفي أثناء قيام الشرطة بتوقيفه في قضية أشعلت تظاهرات واسعة في الولايات المتحدة والعالم.

وقتل فلويد في 25 مايو الماضي، على يد ضابط في الشرطة ضغط بركبته على رقبته لمد 8 دقائق، في حادثت تم توثيقها بالصور، وأثارت غضبا واسعا داخل الولايات المتحدة وخارجها.