عمال الصرف الصحي بالإسكندرية يواصلون رفع مياه الأمطار من الشوارع

لتسيير حركة السير

عمال الصرف الصحي بالإسكندرية يواصلون رفع مياه الأمطار من الشوارع
معتز محمود

معتز محمود

5:58 م, الخميس, 22 أكتوبر 20

يواصل العاملون فى شركة الصرف الصحي بالإسكندرية في جهودهم لرفع تراكمات المياه التى خلفتها الأمطار التى شهدتها عدة مناطق من محافظة الإسكندرية صباح اليوم.

وخلال مرور لـ ” المال ” على بعض المناطق فى المحافظة رصدت عدة شاحنات تابعة لشركة الصرف الصحى فى بعض المناطق تجمع بشفط تجمعات المياة المتراكمة من بعض الشوارع الرئيسية لتيسير حركة السير.

كما رصدت ” جولة المال ” تمركز بعض السيارات فى بعهض المناطق تحسباً لسقوط أمطار، فى ظل التوقعات باستمرار تلك الموجة من الأمطار التى لاتزال تشهدها المحافظة، مما يعزز فرص سقوط أمطار غزيزة مجددا .

وتعد تلك “النوة” هي النوة الأولى الممطرة التى تشهدها مدينة الإسكندرية عقب انتهاء موسم الصيف هذا العام، وتأتى تأكيدا للتوقعات بشأن الأمطار على مناطق متفرقة بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة إلى متوسطة إلى خفيفة، وذلك طبقاً لنتائج استقراء الخرائط.

وكانت الإسكندرية استعدت الفترة السابقة لهطول الأمطار بالمحافظة من خلال تنظيف الشنايش والدفع بسيارات الصرف الصحي لتمركزات الأمطار والوقوف على جاهزية كافة الجهات المعنية لتفادي إعاقة الحياة اليومية بالثغر بسبب أمطار غزيرة أو التسبب بحوادث الأمطار التي اعتادت عليها المحافظة بالسنوات القليل الماضية.

انتظام حركة السفن والشاحنات والبضائع في ميناء الإسكندرية رغم تساقط الأمطار

 ومن جانبها أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية عن انتظام حركة السفن والشاحنات والبضائع رغم تساقط الأمطار.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن خريطة الأمطار المتوقعة على جميع أنحاء الجمهورية الخميس الموافق 22 أكتوبر 2020، إذ تسجل درجات الحرارة في القاهرة 29 درجة للعظمي فيما تسجل 26 درجة للعظمي.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن آخر إصدارات صور الأقمار الاصطناعية تشير إلى تحرك السحابة الرعدية على ساحل  الإسكندرية وامتدادها إلى كل من إدكو ورشيد .