عماد الأزهري: فودافون تؤمن بتمكين المرأة وتشجيعها على دراسة تكنولوجيا المعلومات

برنامج Hack4Girlz الذي أطلقته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والموجه للفتيات المتخصصات في مجال البرمجة وقواعد البيانات وتكنولوجيا المعلومات

عماد الأزهري: فودافون تؤمن بتمكين المرأة وتشجيعها على دراسة تكنولوجيا المعلومات
محمود جمال

محمود جمال

9:27 م, الخميس, 29 أغسطس 19

كرمت الفتيات المشاركات ببرنامج Hack4Girlz ، الذي أطلقته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والموجه للفتيات المتخصصات في مجال البرمجة و قواعد البيانات وتكنولوجيا المعلومات .

وقامت فودافون برعاية البرنامج إيمانًا منها بأهمية تمكين المرأة وتشجيعها على الدراسة والمشاركة الفعلية في مجال التكنولوجيا .

وقال عماد الأزهري ، رئيس قطاع التخطيط وتطوير الأعمال بفودافون مصر ، أنه لا شك أن الوظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ستشكل ملامح المستقبل .

مؤكدا أن فودافون تؤمن بأهمية دعم المرأة وتشجيعها على شغل وظائف في هذه المجالات .

وأضاف الأزهري أن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز الابتكار التكنولوجي للفتيات وتوعيتهن بالفرص المتاحة من خلال مجالات علوم الكمبيوتر .

وتثقيفهن وبناء قدراتهن على حل مشكلات مجتمعاتهن باستخدام الأدوات التكنولوجية .

وباعتبار فودافون إحدى أهم الشركات التي تقدم بصورة مستمرة برامج ومبادرات تدعم من خلالها المرأة بالمجتمع المصري كان من المتوقع أن نجد فودافون من أولى الشركات المشاركة في هذه الفاعلية .

وتسعى فودافون من خلال العديد من المبادرات والبرامج التدريبية إلى رفع درجة وعي الفتيات بكيفية استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات .

وذلك من أجل الابتكار وتطوير التطبيقات والحلول التكنولوجية للتغلب على التحديات والمشكلات التي تواجه المجتمع المصري .

جدير بالذكر ، أن تلك المبادرة ليست الأولى التي أطلقتها شركة فودافون لدعم المرأة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

أطلقت فودافون مسبقًا برنامج STEM لتدريب أكثر من 500 فتاة تترواح أعمارهن بين 14 و 18 سنة في 26 دولة حول العالم ، وأتاح البرنامج الفرصة لتدريب أكثر من 40 فتاة من المتفوقات في مصر في مجال البرمجة والتكنولوجيا ، إيمانًا من الشركة بأهمية مشاركة المرأة في عملية التحول الرقمي التي تسعى الدولة لتحقيقها .