«علي صوتك» في أعين النقاد السينمائيين .. لا يرقى ليكون فيلما رسميا بالجونة السينمائي

ضمن فئة الأفلام الروائية الطويلة،المقام فى قاعة بلازا للمؤتمرات

«علي صوتك» في أعين النقاد السينمائيين .. لا يرقى ليكون فيلما رسميا بالجونة السينمائي
أحمد حمدي

أحمد حمدي

8:42 م, الأربعاء, 20 أكتوبر 21

عرض ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة ،  الفيلم المغربى “على صوتك” المشارك فى المسابقة الرسمية للمهرجان ضمن فئة الأفلام الروائية الطويلة،المقام فى قاعة بلازا للمؤتمرات .

فيلم “على صوتك” بطولة أنيس بسبوسي، إسماعيل أدواب، مريم نقاش، نهيلة عارف، عبده بسبوسي، زينب بو جمعة، سفيان بلالي، مهدي رزوق، أمينة كنعان، سماح باركو، مها منان، مروة كنيديش، مروان بناني، وعبد الرحمن الرحماني.، وإخراج نبيل عيوش.

فايزة هنداوي : نبيل عيوش مخرج متمكن لكن الفيلم لا يرقى ليكون فيلم ضمن مسابقة رسمية

أعربت الناقدة فايزة هنداوي المتواجدة بمهرجان الجونة السينمائي : أن فيلم علي صوتك المغربي كان عليه أقبالا كبيرا من المتواجدين الساعات الماضية وقت عرضه بفعاليات اليوم الأول لمهرجان الجونة .

واشارت الى ان المخرج نبيل عيوش متمكن ومحترف ومميز ، لكن كان يمكن أن يتواجد هذا الفيلم خارج المسابقة الرسمية للمهرجان ، لافتة ان الفيلم جيد لكن لايرقى مستواه الفني وجودته لآن يكون ضمن المسابقة الرسمية في الجونة السينمائي .

وأضافت أنه ليس بالضرورة أنه لو عرض فيلم سينمائي في مهرجان عالمي مثل كان ، أن يكون رائعا مثل علي صوتك .

وأردفت قائلة أن عرض في اليوم الأول لمهرجان الجونة السينمائي فيلم ” الرجل الأعمى الذي رفض مشاهدة تايتنك ” وكان فيلما سينمائيا رائعا في كل شئ من ناحية الموضوع والصورة والاخراج وأداء الممثلين فيه .

دعاء حلمي : لم يكن محبذا أن يتم الدعاية لقطر في الفيلم رغم أن الدوحة مشاركة في إنتاجه

وقالت الناقدة دعاء حلمي المتواجدة بالجونة أيضا أن : فيلم علي صوتك جيدا لكن مدته الزمنية كان مفترض أن تكون أقصر من ذلك لانه فيلما روائيا قصيرا ، ولايحتمل ان يكون بهذه المدة الطويلة وأن يقوم صناعه بتنفيذه في سبع سنوات .

وأوضحت أنه لم يكن محبذا أن يتم الدعاية لقطر في الفيلم ، برغم ان مؤسسة الدوحة مشاركة في انتاجه بجانب المنتج محمد حفظي ، لكن فكرة ان يتم تنجيم بطل الفيلم اللاجئ الفلسطيني بأن حياته اختلفت حينما ذهب للدوحة وأصبح في احدى نوادي قطر ” أسترا” ويحترف به فتختلف حياته تماما كانه دخل الجنة الموعودة ، فكان لغرضا سياسيا الا يقدم هذا الفيلم من منتج مصري .

وأكدت أن الفيلم من الناحية الفنية والسينمائية لايستحق هذا الضجة الكبيرة التي صاحبت عرضه أبدا ، فهو فيلم سينمائي جيد فقط وليس أكثر من ذلك .