علي المصيلحي: وزارة التموين تتابع يوميا الأسواق خلال عيد الأضحي

مع استمرار ضخ اللحوم المستوردة في المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من السوق المحلية

علي المصيلحي: وزارة التموين تتابع يوميا الأسواق خلال عيد الأضحي
محمد مجدي

محمد مجدي

4:29 م, الخميس, 29 يونيو 23

‏أكد الدكتور علي المصيلحي  وزير التموين ‏والتجارة الداخلية أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع يوميًا الحالة السلعية والتموينية بالمحافظات، وذلك أثناءإجازه عيد الأضحى المبارك.

وقال المصيلحي في بيان اليوم، أن الوزارة توفر اللحوم الطازجة ‏السودانية ومن جيبوتي بـ195 جنيه للكيلو، واللحوم البرازيلي المجمدة بـ160 ‏جنيهًا للكيلو واللحوم البرازيلي القطع بـ170 جنيه للكيلو.

واكد المصيلحي ان الوزارة نوعت مناشئ ومصادر الاستيراد من عدة دول ‏إفريقية واستوردت ما يصل الى 25000 رأس ماشيه من ‏السودان وجيبوتي بالإضافة الى استيراد الأغنام من اوغندا وتنزانيا.

من جانبه أكد اللواء احمد حسنين الرئيس التنفيذي للشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية أن غرفة العمليات المركزية التى وجه بها وزير التموين بتشكيلها تتابع عمل المجمعات وتوافر السلع التموينية بالمخازن التى خصصت لصرفها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأشار حسنين إلى أن الشركة القابضة ستضخ يوميا بالمجمعات الاستهلاكية ‏كل السلع ومنها اللحوم الطازجة والمبردة، لافتًا إلى أنه تم تخصيص عدد من مخازن الجملة بكل محافظة ‏لصرف سلع المنظومة التموينية لمنافذ الصرف خلال أجازة عيد الاضحى.

وقال الدكتور احمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير، إن المصيلحي يتابع يوميًا ضخ السلع واللحوم أيضا، مشيرًا إلي أن وزير التموين قد وجه مديري المديريات بإنشاء ‏غرف عمليات مركزية بكل مديرية بالإضافة إلى غرف عمليات ‏بالإدارات التابعة لها لمتابعة سير العمل بمنافذ صرف السلع التموينية ‏والمخابز ومستودعات الغاز ومحطات الوقود وتوافر السلع بالأسواق ‏والمجمعات الاستهلاكية أيضًا.