«على 100 فرصة».. وزارة العمل تنظم ملتقى توظيف لذوى همم في بنك Cib

ومن المقرر أن  يوفر  100 فرصة عمل مختلفة في عالم الخدمات المصرفية والمالية

«على 100 فرصة».. وزارة العمل تنظم ملتقى توظيف لذوى همم في بنك Cib
نرمين ابراهيم احمد

نرمين ابراهيم احمد

8:43 م, الثلاثاء, 26 سبتمبر 23

شاركت وزارة العمل بالتعاون مع بنك CIB، اليوم الثلاثاء في افتتاح ملتقى التوظيف الأول لذوي الهمم بجميع محافظات مصر، ومن المقرر أن يوفر  100 فرصة عمل مختلفة في عالم الخدمات المصرفية والمالية، وذلك تحت رعاية «الوزارة»، وعدد من الوزارات والجهات.

وبدأت فعاليات الملتقى اليوم الثلاثاء، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاته بالتعاون مع كل الشركاء  بهدف دمج ذوى الهمم في سوق العمل، من خلال توفير فرص عمل مناسبة لهم، وكذلك فرص تدريب تؤهلهم للحصول على تلك الفرص.

وتضمنت فعاليات الملتقى كلمات افتتاحية للمشاركين و ألقت خلالها هبة أحمد مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل كلمة نيابة عن وزير العمل حسن شحاتة، قدمت فيها الترحيب للمشاركين.

وأكدت أهمية تنظيم تلك الملتقيات التى توفر مزيد من فرص العمل لذوى الهمم، فى ظل الجمهورية الجديدة، ودمج تلك الفئة فى المجتمع وسوق العمل  للمشاركة فى التنمية وإعطاء أهمية خاصة لهم  .

وفى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى صدر قانون رعاية تلك الفئة رقم 10 لسنة 2018 والذى تضمنت بنوده إلزام الشركات  التى يعمل بها 20 عاملاً فاكثر على تعيين 5 % من بين عمالها من تلك الفئة .

وأضافت المدير العام ، أن   المديريات  نجحت في  حصر أكثر من 17 ألف منشأة من بين 24 ألف منشاة، ومن خلال الملتقيات التوظيف والتواصل مع شركات القطاع الخاص جرى تعيين أكثر من 11 ألف شاب من ذوى الهمم منذ يناير 2023 حتى الآن”.

وشملت الافتتاحية كلمة ألقاها حسني أباظه المسؤول التنفيذى الرئيسي والعضو المنتدب للبنك التجارى الدولى ، رحب خلالها بالحضور من الجهات الحكومية ، والمشاركين من ذوى الهمم، مؤكداً: أن لكل منا نقاط قوة يمكن العمل عليها للوصول إلى هدفه وغايته، وبالتالي بدأ فريق العمل فى تنظيم تلك المبادرة والتى تضمنت العام الماضي توظيف  90 زميل وزميلة فى البنك ،كما استنتج البنك من خلال تلك المبادرة أن الخريج يمكن تحسين قدراته لشغل الوظائف ، كما قمنا بتنظيم دورة تدريبية إستفاد منها 60 شابا وفتاة منهم من حصل على فرصة عمل داخل البنك.

كما القى شريف لقمان وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع الشمول المالى ، كلمة قدم خلالها الشكر للبنك على الدعوة والتنظيم ، ومشيراً إلى ان فكرة المبادرة لم تكن وليدة اليوم وانما جرى العمل عليها خلال العام الماضى  حيث تم تنظيم دورات تدريبية لذوى الهمم مع فريق العمل في البنك، نتج عنها تنمية مهارات بصورة كبيرة وإعطاء تلك الفئة الفرصة  كحق اصيل لهم فى العمل والتعلم، وبعد اصدار تعليمات البنك المركزى لكافة البنوك المصرية لتأهيل الفروع لتكون مناسبة لتقديم الخدمة لكل فئات المجتمع.

وقال: بدأنا وحققنا مزيد من النتائج ومستمرين ، ومؤكداً أهمية متابعة نتائج تلك  المبادرة واستطلاع الآراء لتحقيق مزيد من التطوير وفي ختام فعاليات إفتتاح الملتقى، جري تكريم ممثلي البنك المركزي المصري ووزارة العمل على جهودهم الحثيثة في دعم ذوى الهمم وتمكينهم من المشاركة الإيجابية في المجتمع ، تلي ذلك استعراض لقصص نجاح لبعض الموظفين من ذوي الهمم بالبنك التجاري الدولي.